جامعة الطائف تدشن حملة "اكفل يتيماً أو طالب علم بجهازك القديم"

من الأحد المقبل ٢٩ / ٥ إلى يوم الخميس الموافق ٣ / ٦
جامعة الطائف تدشن حملة "اكفل يتيماً أو طالب علم بجهازك القديم"

دشنت جامعة الطائف اليوم الأربعاء حملة "اكفل يتيماً أو طالب علم بجهازك القديم"، برعاية مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان.

وأوضح وكيل الجامعة للتخطيط والتنمية وخدمة المجتمع الدكتور تركي الثبيتي أن ريع الحملة سيعود لكفالة الأيتام بجمعية البر بوادي محرم والهدا، وكفالة طلاب العلم بجمعية ارتقاء الخيرية.

وأشار الدكتور "الثبيتي" إلى أن الجامعة حددت موقعين لاستقبال الأجهزة المتبرع بها، هما بوابة رقم خمسة بالنسبة للطلاب، وبوابة 16 في شطر الطالبات، لافتاً إلى أن استقبال تلك الأجهزة سيستمر من يوم الأحد المقبل الموافق ٢٩ / ٥ إلى يوم الخميس الموافق ٣ / ٦.

وذكر أن الحملة تتضمن أيضاً عقد محاضرتين توعيتين في مجال إدارة النفايات الإلكترونية، والابتكارات العالمية في مجال إعادة تدوير النفايات الإلكترونية في شطري الطلاب والطالبات، سيقدمها أعضاء هيئة تدريس متخصصين من كلية الحاسبات.

ونوه الدكتور "الثبيتي" إلى أن الحملة شهدت توقيع اتفاقية بين جامعة الطائف ومصنع (داز) لإعادة تدوير النفايات، بهدف استدامة المبادرة ونقل التجربة للجمعيات الخيرية في محافظة الطائف.

ولفت إلى أن إطلاق الحملة يأتي في إطار اهتمام الجامعة بتنمية المجتمع المحلي بمحافظة الطائف، ودعم المشروعات والبرامج الخيرية، وإشاعة ثقافة العمل الخيري والإنساني بين الطلاب والطالبات، وذلك بما يتوافق مع مشروع "كيف نكون قدوة" ومبادرة "الجامعة القدوة"، فضلاً عن التعريف بأهمية إعادة تدوير الأجهزة الإلكترونية القديمة والاستفادة منها مجدداً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org