جامعة الطائف تستضيف ندوة لمناقشة التقرير التاسع لمؤسسة الفكر العربي.. الاثنين القادم

يناقش التكامل الثقافي داخل المنظومة الخليجية بحضور كبار المثقفين والمثقفات
جامعة الطائف تستضيف ندوة لمناقشة التقرير التاسع لمؤسسة الفكر العربي.. الاثنين القادم

تشهد جامعة الطائف الاثنين القادم عقد ندوة لمناقشة تقرير مؤسسة الفكر العربي التاسع "الثقافة والتكامل الثقافي في دول مجلس التعاون: السياسات، المؤسسات، التجليات"، برعاية مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، وحضور مدير المؤسسة الدكتور هنري العويط، وعدد من المثقفين والمثقفات السعوديين.


صرح  المشرف على إدارة الشؤون الثقافية في الجامعة الدكتور أحمد الهلالي بأن الندوة تعقد ضمن فعاليات مبادرة "جامعة الطائف التي نريد"، ويشارك فيها نخبة من الباحثين السعوديين، هم: الدكتور عبدالعزيز بن سلمة، والدكتورة عزيزة المانع، والدكتور معجب العدواني، والدكتورة لمياء باعشن، ويقدمها الدكتور علي عتيق المالكي.


وأكد الدكتور الهلالي توجيه الدعوات للمثقفين والمثقفات والمسؤولين والمؤسسات الثقافية والأكاديمية بمنطقة مكة المكرمة للحضور وإثراء الندوة بمناقشاتهم، إذ سيُخصص وقت للمثقفين الحاضرين لمناقشة التقرير، مهيبًا بجميع المهتمين والمهتمات بالشأن الثقافي لحضور الندوة.


ونوه المشرف على الشؤون الثقافية بجامعة الطائف بأن تنظيم هذه الندوة جاء بتوجيه مباشر من مدير الجامعة، وذلك خلال مشاركته في مؤتمر مؤسسة الفكر العربي (فكر 15)، الذي استضافته مدينة أبو ظبي في شهر ديسمبر الماضي.


وأكد الدكتور الهلالي أن توجيه مدير الجامعة بعقد الندوة يأتي انطلاقًا من حرصه على إيلاء العناية والاهتمام لكل ما يتعلق بالشأن الثقافي، ولاسيما أن التقرير يناقش التكامل الثقافي داخل المنظومة الخليجية.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org