جامعة الطائف تمثل السعودية والشرق الأوسط في أكبر مؤتمر دولي لطب الأسنان بسان فرانسيسكو

يحظى بمشاركة نحو 100 جامعة ومؤسسة بحثية وعشرة آلاف مشارك
جامعة الطائف تمثل السعودية والشرق الأوسط في أكبر مؤتمر دولي لطب الأسنان بسان فرانسيسكو
مثلت جامعة الطائف عن كليتها "طب الأسنان"، المملكة في المؤتمر العالمي لجمعية الأبحاث الأمريكية  (IADR)، المقام بمدينة سان فرانسيسكو، في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعد الأكبر من نوعه في العالم، بموافقة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.
 
وأعرب مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان عن سعادته بمشاركة كلية طب الأسنان بفعالية في أعمال المؤتمر، كممثلة للمملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، كونه يعد أكبر تظاهرة عالمية لأبحاث طب الأسنان في العالم، ويحظى بمشاركة نحو 100 جامعة ومؤسسة بحثية، ونحو عشرة آلاف مشارك من جميع أنحاء العالم.
 
وأكد الدكتور زمان حرص جامعة الطائف على المشاركة في المؤتمرات والفعاليات العلمية الدولية، للوقوف على آخر التطورات في مختلف المجالات البحثية، وتبادل التجارب والخبرات، في سياق توجهها لتفعيل مبادرة "الجامعة القدوة"، وعملاً بالنهج الذي حددته رؤية المملكة (2030) في الاهتمام بالبحث العلمي، وزيادة الاستثمار في مجال الاقتصاد المعرفي.
 
وأوضح عميد كلية طب الأسنان في جامعة الطائف الدكتور عمار الشمراني أن مشاركة الجامعة في المؤتمر جاءت بموافقة من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ومتابعة من مدير الجامعة الدكتور حسام زمان، ووكلاء الجامعة، حرصًا على تشريف الوطن، والسعي لفتح قنوات التواصل مع الجامعات والمؤسسات العلمية العالمية في المجالات العلمية والبحثية، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.
 
وبيّن الدكتور الشمراني أن الجامعة شاركت في المعرض بجناح خاص لها، كما نظمت لقاءً تعريفيًا بجامعة الطائف، دُعي له عمداء كليات من أمريكا وأوروبا وأستراليا، وبعض عمداء الكليات السعودية الحاضرين، وعدد كبير من المبتعثين السعوديين في الولايات المتحدة.
 
وتضمنت مشاركة الجامعة في المؤتمر أيضًا مشاركة عميد كلية طب الأسنان الدكتور عمار الشمراني، في تحكيم 18 بحثًا في الملصقات العلمية، ورئاسة إحدى الجلسات العلمية، إضافة إلى تقديمه ورقة عمل عن تقييم أثر قوة الترابط لأنواع مختلفة من الحشوات الضوئية.
 
كما تضمنت المشاركة تقديم ست أوراق عمل لأعضاء هيئة التدريس، حيث قدم الدكتور نايف فلمبان ورقة عمل عن تأثير حقن الخلايا الليفية على سماكة طبقة جذور الأسنان، وقدم الدكتور ثامر الزهراني ورقة عن المعرفة والعادات وطريقة استخدام السواك في مدينة جدة، بينما قدم الدكتور محمد الزبيدي ورقة عن مدى انتشار تخوف الأطفال من طب الأسنان في مدينة جدة.
 
وتحدث الدكتور يوسف الثمالي في ورقة عمله عن قوة التصاق حاصرات تقويم الأسنان بعد إضافة جسيمات النانو والفضة على نظام الالتصاق (نانو بوند)، فيما تطرق الدكتور عبدالمجيد العتيبي إلى تأثير مادة الإكسباسيل على خواص مواد طباعة الأسنان المختلفة.
 
كما قدم رئيس قسم إصلاح الأسنان في الكلية الدكتور محمد فهمي، محاضرة عن تأثير عامل الزمن على قوة الكسر للبورسلين المستخدم للزركونيا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org