جامعة القصيم تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية في بريدة وعنيزة

بمعرضين شملا أركاناً توعوية واستشارات نفسية مجانية
جامعة القصيم تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية في بريدة وعنيزة

احتفل قسم علم النفس بكلية التربية في جامعة القصيم، باليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار إشراقة أمل، حيث تم تدشين معرضين في مجمعي العثيم مول بمدينة بريدة ومحافظة عنيزة، وقد لاقى المعرضان حضوراً كثيفاً من عامة الناس خاصة فيما يتعلق بخدمة الاستشارات النفسية المجانية.

ودشن معرض بريدة عميد الكلية الدكتور سامي السنيدي، وعميد عمادة خدمة المجتمع الدكتور أحمد التركي، ووكيل الكلية للدراسات العليا والمشرف على الشؤون التعليمية الدكتور عبد الله الربيعان.

فيما دشن معرض عنيزة رئيس قسم علم النفس الدكتور صالح الخلف، والدكتور عبد الرحمن الواصل، وهدفت الحملة إلى توعية أفراد المجتمع بمفهوم الصحة النفسية، وإلقاء الضوء على بعض المشكلات والاضطرابات النفسية الأكثر انتشاراً في المجتمع.

واشتمل معرض عنيزة على ستة أركان وهي (الاكتئاب - الوسواس القهري - الضغوط النفسية - مواقع التواصل الاجتماعي - الكدر الزواجي - والعنف الأسري) وتناول كل ركن بتوضيح ماهيته، وأسبابه، وأعراضه، وطرق الوقاية منه من خلال صور متعددة ؛ منها ما كان في شكل مطويات وصور معبرة، ومجسمات، وفيديوهات، وعبارات للوقاية والإرشاد، وأرقام للاستشارات النفسية المجانية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org