جامعة الملك خالد تستعرض تأثير شبكات التواصل على  قيم المجتمع

على هامش "الجنادرية 30" وفي ورشة عمل ضمت 40 طالباً وطالبة
جامعة الملك خالد تستعرض تأثير شبكات التواصل على  قيم المجتمع

ينظم قسم الإعلام والاتصال جامعة الملك خالد غداً الاثنين ورشة عمل بعنوان "شبكات التواصل الاجتماعي ومنظومة القيم في المجتمع" بإشراف رئيس قسم الإعلام والاتصال المشرف العام على صحيفة "آفاق"، الدكتور علي بن شويل القرني، بفندق قصر أبها.
 
 ويشارك في الورشة  40 طالبًا وطالبة من قسم الإعلام والاتصال بالإضافة إلى عدد من طلاب الجامعة، برعاية مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، وتأتي هذه الورشة هامش فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 30.(
 
وأوضح المشرف على الورشة، الدكتور علي القرني، أن الورشة أقيمت بناء على اختيار  المهرجان الوطني للتراث والثقافة لجامعة الملك خالد، مضيفاً أن اختيار موضوعها يشكل أهمية كبيرة لتناوله موضوع القيم في المجتمع وانعكاسات استخدامات شبكات التواصل الاجتماعي على هذه القيم.
 
وتطرح الورشة على جلستين، وتتضمن ثلاثة محاور، يتناول محورها الأول الكيفية التي يمكن من خلالها أن تنهض شبكات التواصل الاجتماعي بتعزيز منظومة القيم في المجتمع وإثراء المشهد الثقافي في المملكة، بينما يتناول المحور الثاني التحديات التي تواجهها قيم المجتمع من خلال غياب المسؤولية الاجتماعية في الشبكات الاجتماعية.
 
 أما المحور الثالث فيتناول تطلعات الشباب في المرحلة المقبلة، والمجالات التي يرى الشباب أن يتم التركيز عليها، إلى جانب البحث في الطرق المثلى في التعامل مع الشباب في ما يخص الشأن الثقافي في المرحلة الراهنة.
 
وتهدف الورشة إلى تفعيل الشراكة بين المهرجان الوطني للتراث والثقافة وجامعة الملك خالد وتعزيز التواصل مع الشباب الجامعي، لتأسيس حراك ثقافي مشترك يأخذ بالاعتبار تطلعات الشباب ومناقشة رؤاهم ومشكلاتهم من خلال الحوار والنقاش للانطلاق وفهم المرحلة ومتطلباتها، ومن أجل الخروج باقتناعات وأفكار عملية ورؤى جديدة للوقوف على ما يهم الشباب والمجتمع.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org