جامعة الملك سعود: أغلقنا أجنحة 5 جهات توظيفية في "أسبوع المهنة" لعدم جديتها

جامعة الملك سعود: أغلقنا أجنحة 5 جهات توظيفية في "أسبوع المهنة" لعدم جديتها

 فرضت جامعة الملك سعود، إجراءات حازمة ضد 5 جهات توظيفية شاركت في أسبوع المهنة السادس الذي أقيم أخيراً تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبرعاية إعلامية من "سبق"، واختتم أمس الأول الخميس، بعد أن ثبت للجنة المتابعة والتسجيل بالمعرض تقصير تلك الجهات وتهاونها، وعدم جديتها في توفير الوظائف.
 
وأوضح سكرتير اللجنة العليا لفعاليات أسبوع المهنة "عبدالله الصقعبي"، لـ "سبق"، دور لجنة المتابعة المتمثل في مراقبة جدية توظيف الجهات والشركات لتوظيف المتقدمين  وملاحظة وجودها خلال ساعات المعرض من (9 ص - 4 م)؛ مشيراً إلى أن اللجنة رصدت خلال جولتها اليومية موظفي خمس جهات لم يكونوا موجودين بأماكنهم فتم إغلاقها ووضع علي أجنحتها ملصق "مغلق من لجنة المتابعة والتسجيل"؛ لأنها أخلت بأحد شروط العقد بالوجود في أثناء ساعات المعرض.
 
وحذّر الصقعبي؛ الجهات التوظيفية التي يثبت أنها غير جادة أو تبحث من خلال مشاركتها في المعرض عن دعاية وتسويق لها فقط، بأنها لن تشارك في الفعاليات القادمة للجامعة.
 
وبخصوص التأكد من حقيقة معدلات التوظيف التي بلغت إلي اليوم الرابع " 2600 وظيفة " أكّد أن الجامعة تستقي هذه الأرقام من الشركات مباشرة، كما أن الجامعة تتواصل مع خريجيها للاطمئنان على حصولهم على الوظائف من تلك الجهات.
 
وتحدث الصقعبي؛ عن ركن التسجيل بالمعرض الذي أتاح للزوّار تصوير السير الذاتية وطباعتها وبناء السير الذاتية لطالبي الوظائف.
 
وأشار إلى أنه من الفعاليات الأخرى المصاحبة لأسبوع المهنة، خدمة التبرع بالدم ودورات الإنعاش الرئوي ومعالجة الاختناق التي قدّمها طلاب كلية الأمير سلطان للخدمات الطبية الطارئة وتوزيع مشروبات وهناك أكثر من 36 دورة تخصّصية في مجال السيرة الذاتية و50 دورة تدريبية مختلفة في مجالات التوظيف والمقابلة استفاد منها أكثر من 2500 شخص. 
 
 وعن دور منسوبي الجامعة في تنظيم وإنجاح فعاليات أسبوع المهنة، أكّد "الصقعبي"؛ مشاركة أكثر من 100 موظفة وموظفة وأكثر  من 200 طالب وطالبة في الفعاليات؛ مشيراً إلى أنهم جميعاً من منسوبي الجامعة، وأضاف أن عدد الزوّار تجاوز 50 ألف زائر. 
 
 وأكّد بشاوري أنهم استقبلوا جميع ملاحظات زوّار المعرض وحاولوا تنفيذها قدر المستطاع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org