جامعة بيشة تفتح القبول في "الماجستير" في برنامجيْن

جامعة بيشة تفتح القبول في "الماجستير" في برنامجيْن

أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة بيشة فتح باب القبول لبرامج مرحلة الماجستير للعام الجامعي 1438-1439هـ.

وقال عميد عمادة الدراسات العليا بالجامعة الدكتور مفلح بن دخيّل الأكلبي: القبول سيتاح في برنامجين هما: (برنامج مناهج وطرق التدريس العامة، وبرنامج تقنيات التعليم).

وأضاف: عمادة الدراسات العليا تشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو على منحة رسمية للدراسات العليا لغير السعوديين، يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس من جامعة سعودية أو من جامعة معترف بها، وبمعدل لا يقل عن جيد جدا، يقدم تزكيتين علميتين من أساتذة سبق تدريسهم له في المرحلة الجامعية، يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس تربوي أو حاصلاً على شهادة الدبلوم التربوي بعد البكالوريوس لغير التربويين، كما يشترط ألا تقل درجة المتقدم في اختبار قدرات الجامعيين عن (70%).

وأردف "الأكلبي": يقتصر القبول في برنامج ماجستير التربية في المناهج وطرق التدريس العامة على التخصصات الآتية: (رياضيات، علوم، لغة عربية، دراسات إسلامية، لغة إنجليزية، اجتماعيات، حاسب آلي).

وتابع: يقوم المتقدم بتحميل ملف بصيغة (PDF) فقط عند نهاية التسجيل على الموقع، ويكتب اسم الملف المرفق باسم المتقدم، ويجب أن يتضمن الملف صورة من أصول الوثائق وهي: "الهوية الوطنية أو سجل العائلة للطالبات، وثيقة التخرج من البكالوريوس، السجل الأكاديمي للبكالوريوس، وثيقة الدبلوم العام في التربية لغير التربويين في البكالوريوس، تزكيتين علميتين من أساتذة سبق لهم تدريس المتقدم في المرحلة الجامعية، إرفاق ما يثبت حصول المتقدم على درجة (70%) كحد أدنى في اختبار القدرات العامة للجامعيين".

وقال "الأكلبي": لن يتم النظر في أي طلب لم يلتزم بما هو مبين في الفقرة(2) من ثانياً، ويجب طباعة طلب القبول من الموقع بعد الانتهاء من اكتمال بيانات الطلب وتحميل الملفات المطلوبة وحفظها.

وأضاف: ستعلن أسماء المرشحين لدخول اختبار القبول وإجراء المقابلات الشخصية ومواعيدها وأماكنها على موقع الجامعة في حينه.

وأردف: على الراغبين في الالتحاق بالبرنامجين المعلن عن القبول فيهما التسجيل في البوابة الإلكترونية لجامعة بيشة على الرابط https://registration.ub.edu.sa/bisha/init خلال الفترة من 6/6/1438هـ إلى 19/6/14388هـ.

وتابع: في حال حدوث أي مشاكل في التقديم يرجى الاتصال على الرقم المباشر للدعم الفني لعمادة الدراسات العليا (0176238282).

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org