جامعة جدة تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

في حفل تخلله عدد من الفعاليات والمسابقات
جامعة جدة تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

رعت عميدة شطر الطالبات بجامعة جدة، الدكتورة نجلاء بنت يوسف أبو زنادة، فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، والتي نظّمها قسم المواد العامة بكلية التربية بمقر الكلية بحي الرحاب.

بدأت الفعاليات بالسلام الملكي، ثم آيات من كتاب الله تلتها الطالبة أسماء القرشي من قسم الدراسات القرآنية، ثم ترحيب بالعميدة والوكيلات وعضوات هيئة التدريس والطالبات، وألقت بعدها عضو هيئة التدريس بقسم المواد العامة، ا.د. فاطمة حسن عبدالرحيم كلمة أشارت فيها لإشكالية العربية الحقيقية .

وألقت وكيلة كلية التربية، الدكتورة منى بنت عبدالمحسن الفضلي، كلمة تحدّثت فيها عن أهمية العربية في حياة كل مسلم، تلا ذلك كلمة لمشرفة قسم المواد العامة، الدكتورة وفاء العويضي، ألقت من خلالها الضوء على دور اللغة في حفظ السلوك الإنساني من خلال "دور اللغة العربية الصحيحة في صيانة المجتمع من الانحرافات السلوكية".

وطرحت كل من الدكتورة دلال القيعاوي عضو هيئة التدريس بقسم المناهج، والأستاذة نورة القحطاني، والأستاذة رجاء الرفاعي من قسم المواد العامة، مبادراتهن في ترسيخ قيم الاعتزاز باللغة العربية في وجدان المتعلّم .

وتخللت الفقرات فعاليات حيث أدت الطالبتان نوف مرير، وأميرة الرايقي من قسم التربية الخاصة نشيداً بعنوان (لا تقل عن لغتي)، كما شاركت طالبات اللجنة الثقافية والفنية بفقرة مسابقات ثقافية، وتم توزيع الجوائز على الفائزات .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org