جامعة جدة تدشن مكتبًا خاصًا لمتابعة تحقيق رؤية 2030

لصياغة خطتها الاستراتيجية وتوجهاتها المستقبلية
جامعة جدة تدشن مكتبًا خاصًا لمتابعة تحقيق رؤية 2030

 دشنت جامعة جدة مكتبًا خاصًا بالجامعة  لتحقيق رؤية 2030 حيث يعمل على متابعة تنفيذ مبادرات برنامج التحول الوطني وجميع البرامج والأولويات الوطنية التي تخدم تحقيق رؤية المملكة 2030 بالجامعة .

وأصدر مدير جامعة جدة الاستاذ الدكتورعبدالفتاح بن سليمان المشاط  قراراً بإنشاء المكتب في إطار تبنى الجامعة  لتطلعات (رؤية المملكة 2030) والذي تعتبره مرجعًا في صياغة خطتها الاستراتيجية وتوجهاتها المستقبلية والتي تشتمل على تقنية المعلومات والاتصالات، التعليم والتعلم، الدراسات والابحاث، المسئولية الاجتماعية، الحوكمة والتنظيم، الابداع والابتكار، والتمويل والاستثمار والتنمية المستدامة.

وتسعى الجامعة من تلك التوجهات من خلالها الى تنسيق مواردها وتطوير قدراتها في اطار الفرص المتاحة على المدى المتوسط والطويل لتحقيق اهدافها في تناغم مع رؤية المملكة.

ويأتي القرار تفعيلا للقرار السامي بإنشاء "مكتب لتحقيق الرؤية" بناء على توصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ليضمن تكامل عمل الجامعات مع الجهات الداعمة ضمن إطار حوكمة "رؤية المملكة، وتنقسم مهام "مكتب تحقيق الرؤية" بين التخطيط والتنفيذ والمتابعة.

ويتم ذلك عبر إصدار مخرجات للقيام بهذه المهام لتعزيز التخطيط الاستراتيجي، وإعداد الخطط التفصيلية ورفع كفاءة الإنفاق، والمتابعة وقياس الأداء والتقدم، وإدارة التغيير والتواصل، وتقديم المساندة والدعم لضمان تحقيق الأهداف الاستراتيجية بما يخدم رؤية المملكة 2030.

وقال المشرف العام على المكتب الدكتور أشرف باداود إن "مكتب تحقيق الرؤية2030" يمثل حلقة الوصل الأساسية بين الجامعة والجهات الداعمة ضمن منظومة تنفيذ الرؤية ،  ويرتبط تنظيمياً وبشكل مباشر بمدير الجامعة من خلال لجنة اشرافية عليا  تضم وكيل الجامعة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الاستاذ الدكتورعبيد بن على آل مظف وقيادات الجامعة إضافة الى منسقي مبادرات التحول الوطني المعتمدة للجامعة لدى الجهات التنفيذية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org