جامعة حائل: الفصل الصيفي شرطه وجود 5 خريجين في المقرر المطلوب

الطلاب دعوا لإلغاء خيار استحقاق التخرج للموافقة
جامعة حائل: الفصل الصيفي شرطه وجود 5 خريجين في المقرر المطلوب

اشترطت جامعة حائل خمسة خريجين لتسجيل أي مقرر خلال الفصل الصيفي القادم، الذي بدأ التسجيل فيه من ٢٠ شعبان ١٤٣٧ هـ، إلى الاثنين ٢٣ شعبان الساعة الـ١١ مساء.
 
  وأشارت الجامعة في بيانها، الذي حصلت "سبق" على نسخة منه، إلى أن تمكين الطلاب من الدراسة في الفصل الصيفي يخضع لمعايير محددة، منها وصول الشعبة إلى نصاب معين من الطلاب، وهو ما تم تطبيقه في أغلب الجامعات محليًّا وخارجيًّا، إلا أن مجلس جامعة حائل أقر فتح الشُّعب للفصل الصيفي في حال وجود 5 خريجين على الأقل، وأن تكون هذه المادة متطلبًا لهم للتخرج حسب الخطة الدراسية المعتمدة، وهي حالة استثنائية بالجامعة، حسب البيان.
 
  وعن الفصل الصيفي في السنة التحضيرية أشارت الجامعة إلى أن كل من يتبقى له متطلب للتخصيص، ويستطيع عند تسجيله إنهاءه خلال الفصل الصيفي، فإن التسجيل في المواد المطلوبة متاح له. علمًا بأن المتطلب للتخصيص يكون لدى من تبقى له مادة أساسية بالمستوى الأخير (رياضيات أو إنجليزي) ومادتان من المواد المساندة كحد أعلى.
 
وأكدت الجامعة أن من تنطبق عليه شروط التسجيل للتحضيرية، ولم يستطع التسجيل الإلكتروني، يتوجه إلى مسجلي ومسجلات عمادة السنة التحضيرية للتسجيل فيما يخص طلبة السنة التحضيرية، أو مسجلي ومسجلات الكليات لبقية طلاب وطالبات الجامعة.
 
  وفي ختام بيانها أكدت الجامعة حرصها على إتاحة الفرصة لمن يتوقع تخرجهم مع نهاية الفصل الصيفي، وستكون لهم الأولوية في التسجيل، أما الطلاب المتوقع تخرجهم في العام الدراسي المقبل فيحق لهم التسجيل في جميع المقررات المطروحة في الفصل الصيفي.
 
  من جهتهم، طالب عددٌ من الطلاب بإتاحة الفرصة لهم لدراسة الفصل الصيفي إذا اكتمل عدد الطلاب في الشعبة (5 طلاب)، بغض النظر عن استحقاقهم للتخرج هذا العام، وهو ما لم تنص عليه تعليمات مجلس الجامعة في دراسة الفصل الصيفي بحسب بيان الجامعة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org