جامعة حائل تُعلن تنظيم "أسبوع الكتاب" مطلع شعبان.. و"سبق" تنشر التفاصيل

يستمر 5 أيام تحت شعار "الشباب.. ثقافة وبناء" وبمشاركة 40 دار نشر ومكتبة
جامعة حائل تُعلن تنظيم "أسبوع الكتاب" مطلع شعبان.. و"سبق" تنشر التفاصيل

أعلنت جامعة حائل تنظيم أسبوع الكتاب الخامس تحت شعار "الشباب.. ثقافة وبناء" خلال الفترة من 4 إلى 8/ 8 / 1438 هـ من الساعة 8:30 صباحاً وحتى 12:30 ظهراً للمدارس والزيارات الرسمية، ومن الساعة 5 مساء حتى 8:30 مساء للجميع؛ ذلك بمركز المؤتمرات بمجمع كليات البنات بأجا ولمدة خمسة أيام، مشيرة على موقعها أن حوالي 40 دار نشر ومكتبة محلية متخصصة ستشارك في أسبوع الكتاب.
 
وأوضحت أن الهدف من إقامة أسبوع الكتب هو تشجيع الناشرين والمؤسسات الثقافية والعلمية المختلفة على توسيع عملية النشر المعرفي وتوعية أفراد المجتمع بأهمية الكتاب كأحد الوسائل الرصينة في توسيع الاطلاع والبحث العلمي والثقافي الأصيل, وتعريف أفراد المجتمع بكل ما هو جديد وحديث في مختلف فروع وتخصصات العلم والمعرفة, والتأكيد على أهمية القراءة الرصينة في بناء الشباب وتكوينهم الفكري والسلوكي لحمايتهم من مشتتات العصر المختلفة.
 
وأضافت: "رسالة الأسبوع الخامس للكتاب هي السعي إلى رفع مستوى القراءة والاطلاع لدى أفراد المجتمع، وتعزيز عملية صناعة ونشر الكتاب والتحفيز على اقتنائه والاستمتاع بقراءته والتشجيع على البحث عما هو جديد ومفيد في فروع المعرفة المختلفة".
 
وبينت الجامعة أن نوعية الفعاليات المقامة بالمعرض هي معرض محلي للكتاب، يقتصر المشاركة فيه على دور النشر والمكتبات المحلية, ونشاط ثقافي مصاحب يستقطب فيه أبرز أصحاب المعالي والسعادة والمثقفين والكتّاب.
 
ويبدأ البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض يوم الاثنين 05 / 08 / 1438 هـ؛ حيث سيشارك في الجلسة الأولى عند الساعة 09:30 صباحاً، عضو مجلس الشورى سابقاً نجيب الزامل، وعضو مجلس الشورى سابقاً حمد القاضي, وفي الجسلة الثانية عند الساعة 12:30 ظهراً عضو هيئة تدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد التويجري، وعضو هيئة تدريس بجامعة الملك فيصل الدكتور خالد الحليبي.
 
وفي يوم الثلاثاء 06 / 08 / 1438 هـ، ستكون الجلسة الثالثة عند الساعة 09:30 صباحاً مع مهند جبريل أبو دية مخترع سعودي كفيف وطالب دراسات عليا بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والدكتور معاذ الخلف مخترع سعودي ومستشار لأمن المعلومات وعضو هيئة تدريس بجامعة الملك سعود، ومحمد حطحوط القحطاني صحفي وأكاديمي بجامعة الملك سعود، متخصص في التسويق وإدارة الأعمال.
 
فيما ستكون الجلسة الرابعة عند الساعة 12:30 ظهراً مع المهندس صلاح الزامل عضو إدارة شركة أبيات، ومهتم بقضايا الشباب, وسليمان العليان مهتم بتطوير الأعمال الصغيرة والمتوسطة، ورجل أعمال.
 
من جهتها، أتاحت اللجنة المنظمة للأسبوع الخامس للكتاب, إمكانية البحث عن الكتب التي تعرضها دور النشر في المعرض؛ ذلك من خلال الرابط التالي: uohapp.uoh.edu.sa.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org