جدة تحتضن معرض "بصمتي" التشكيلي لذوي الاحتياجات الخاصة

تستضيفه "جاليري نسما أرت" بمشاركة 13 فنانًا وفنانة
جدة تحتضن معرض "بصمتي" التشكيلي لذوي الاحتياجات الخاصة

تستضيف "جاليري نسما أرت" بمدينة جدة المعرض الفني التشكيلي "بصمتي" لذوي الاحتياجات الخاصة على شرف عمرو خاشقجي، نائب رئيس الموارد البشرية وشؤون مجموعة شركات الزاهد رئيس مجلس المديرين في شبكة "قادرون"، وذلك تمام الساعة الثامنة مساء يوم الخميس القادم، بمشاركة 13 فنانًا وفنانة من ذوي الاحتياجات الخاصة، هم: أكرم العلي، إيمان العلاوي، راكان كردي، رنا المعايطة، شمعة عبده، عدنان الخشرمي، عمر السحيباني، عمر الشريوقي، فاطمة الحارثي، نورة حمود، هالة فقيها، هيلة المحيسن ووليد أبو البندورة. ويستمر لمدة 5 أيام.
 
 وتقام الفعالية بالتزامن مع تكريم الفنان التشكيلي فهد الجابري مؤسس بيت الفن العربي التشكيلي، الذي يشارك في تكريمه 63 فنانًا وفنانة. ويأتي هذا التكريم نظير ما بذله من جهد في سبيل جمع فناني الوطن العربي تحت مظلة واحدة، ولما يقدمه من برامج وأنشطة، كان لها أثر فعال في إثراء الساحة الفنية العربية ورفع الذائقة الجمالية.
 
وقال الفنان التشكيلي حسين الأسمري، عضو لجنة التحكيم، لـ"سبق": إن هذا المعرض يفتح آفاقًا اجتماعية، ويعزز القيم الإنسانية، ويتيح فرصة الانخراط المجتمعي لذوي الاحتياجات، ويسلط الضوء على أحاسيسهم المرسومة بريشة الأمل من خلال أعمالهم الفنية المقدمة.
 
 ودعا المسؤول العام لـ"نسمات جاليري أرت" محمد العبلان الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى التعبير عن طاقاتهم الإبداعية والفكرية لبناء أوطانهم، أسوة بالفنانين الأصحاء، وتسليط الضوء على بصماتهم التي يجب أن تضمن لهم الحق في الحياة والتعليم والثقافة والعمل والترفيه.
 
وبدورها، أكدت الفنانة التشكيلية نسرين بوسبيت أن الرعاية عن طريق الفن لها مردود إيجابي رائع على ذوي الاحتياجات الخاصة في رفع معنوياتهم النفسية، وكسبهم الثقة في قدراتهم الكامنة.
 
 ويرى الفنان التشكيلي عادل الحاسري أن مثل هذه الأنشطة تثري الساحة الفنية، وتدعم الحركة الثقافية في الوطن، ولاسيما أنها تهتم بفئة غالية على قلوبنا، وبادرة إنسانية لدعم وتحفيز ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يمتلكون مواهب وإبداعات فنية مميزة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org