جدة .. لجنة لدهم أكثر من 55 فرناً عشوائياً تصهر الرصاص

"حماية البيئة": صادرنا 12 مولداً كهربائياً وأزلنا 90 خزاناً للديزل
جدة .. لجنة لدهم أكثر من 55 فرناً عشوائياً تصهر الرصاص

وجّه محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، بتشكيل لجنة لدهم أكثر من 55 فرناً عشوائياً لصهر الرصاص في جنوب المحافظة، برئاسة شرطة جدة وعضوية الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والدفاع المدني، وأمانة جدة، ممثلة ببلدية الجنوب ولجنة التعديات.

 

وجاء توجيه الأمير مشعل؛ بتشكيل اللجنة بعد جولة ميدانية للمراقبين بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بجنوب جدة، رصدوا خلالها المخالفين.

 

 وقالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمنطقة مكة المكرّمة، إنه تمّت مصادرة 12 مولداً كهربائياً وإزالة 90 خزاناً للديزل.

 

وأوضح نائب مدير عام الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمنطقة مكة المكرّمة عبدالله السلمي، قائلاً: تمّ ضبط عديد من المخالفات البيئية بالموقع، منها انبعاثات التلوّث الناتجة من عمليات حرق الرصاص، وكذلك معدات يظهر عليها الصدأ والأوساخ من صهر الرصاص، والمخلفات الأخرى الناتجة من عمليات الحرق، وتمّ القبض على 13 عاملاً بالموقع، وتعمل حاليا الهيئة على إعادة تأهيل الموقع بيئياً.

 

وأضاف السلمي: إن اللجنة مستمرة في أعمالها بمراقبة المواقع غير المرخصة، والعشوائية ذات الأثر البيئي السلبي، وإيقاع العقوبات عليها، كما نص النظام العام للبيئة.

 

وبيّن أن اللجنة تكثّف جولاتها خلال هذه الأيام على المواقع العشوائية، التي تتم فيها ممارسة أيّ أعمال بطرق غير نظامية، ولا تخضع للإصحاح البيئي، لضمان عدم وجود ما يعرّض صحة وسلامة المواطنين للخطر.

 

وتابع السلمي: إن توجيهات محافظ جدة واهتمامه الشخصي بسرعة تشكيل لجنة لدهم المواقع العشوائية التي لا تخضع للإصحاح البيئي، كان لها أكبر الأثر في نجاح الحملة, موجها شكره لجميع الجهات المشاركة.

ودعت الهيئة المواطنين، إلى الإبلاغ عن شكواهم وملاحظاتهم البيئية على مركز البلاغات بالهيئة رقم (988).  

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org