جدة.. مدرسة تستغني عن 14 معلماً سعودياً ومالكها: هذا ما جنت أيديكم!

دون سابق إنذار أو وجود ملاحظات سابقة عليهم.. و"سبق" تنشر التفاصيل
جدة.. مدرسة تستغني عن 14 معلماً سعودياً ومالكها: هذا ما جنت أيديكم!

تفاجأ هذا الأسبوع 14 معلماً سعودياً من استغناء إحدى المدارس الأهلية التابعة لمكتب تعليم الشرق بمحافظة جدة , دون سابق إنذار أو وجود ملاحظات سابقة عليهم , بحجة مطالبتهم في الفصل الأول بإجازة منتصف الفصل التي كفلها النظام لهم.

  وفي تفاصيل الواقعة فقد تلقت "سبق " شكوى أحد المعلمين يفيد أنهم تفاجؤوا هذا الاسبوع باجتماع بأخبار مالك المدرسة بالاستغناء بالرغم من عدم وجود أي ملاحظات عليهم وتقديم الأفضل بالارتقاء بالعمل المدرسي وتحمل أعباء الحصص طول السنة.

وبين المعلم في حديثه لـ"سبق": أن بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول تحدثنا مع مالك المدرسة حول حقنا في الاجازة بين الفصلين وفق ما يحفظه النظام لهم , لكنه رفض الانصياع لطلبنا وألزم عليهم الحضور بالمدرسة , وبعد محاولات معه بشكل ودي رفض نهائيا منحهم حقا من حقوقهم , ليجبروا على الدوام الاسبوع الأول من الإجازة , وبعدها حاولوا التواصل مع الجهات المعنية لتقديم شكوى حول مطالبتهم  في الاجازة وبعد إلحاح كبير من مدير المدرسة لإنهاء الشكوى سمح مالك المدرسة اجازتهم المشروعة لهم في الاصل.

وبين المعلم أنه مع مضي الأيام وعملهم الجاد والمخلص في المدرسة تفاجؤوا عند نهاية العام بإقصائهم من التكريم الداخلي للمعلمين المتميزين داخل المدرسة واقتصار التكريم للمعلمين الأجانب فقط , وسط تعجب منهم ومن الطلاب أيضا , بالرغم أن فيهم من كرم على مستوى مكتب تعليم الشرق .

وأضاف أن مالك المدرسة اجتمع بالمعلمين السعوديين وقال لهم " أنتم لويتوا ذراعي بعد نهاية الفصل الدراسي الأول  وسوف تندمون كررها عدة مرات , ومع نهاية الاسبوع الماضي سمح للمعلمين الأجانب بإجازة نهاية العام للتمتع بها في بلدانهم .

من جهته وفي سياق متصل  ذكر المتحدث الاعلامي لتعليم جدة عبد المجيد الغامدي  أن العقود ما بين المدارس الأهلية والعاملين بها تخضع لأنظمة مكتب العمل وهي الجهة المختصة بذلك.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org