"جروس" و "دياز" يدخلان قائمة أغلى مدربي العالم

يبلغ راتبهما السنوي ما يقارب الـ 4 ملايين دولار
"جروس" و "دياز" يدخلان قائمة أغلى مدربي العالم
تم النشر في

بات كل من المدير الفني العائد للنادي الأهلي، السويسري كريستيان جروس ومدرب الهلال الجديد، الأرجنتيني رامون دياز ضمن أغلى المدربين في العالم بسبب عقودهما اللذين أبرماهما مع ناديهما لمدة موسم واحد، إذ إن راتب المدربين في العام الواحد بحسب تقارير صحفية يصل لنحو أربعة ملايين دولار أي ما يعادل أكثر من ثلاثة ملايين و600 ألف يورو.

وكانت صحيفة "الجارديان" الإنجليزية قد نشرت منذ مدة قصيرة تقريراً عن أغلى 10 مدربين دخلاً في العالم، في تقرير نشرته عبر موقعها الرسمي، من خلال إنفوجرافيك، يوضح كل مدرب وما يتقاضاه حيث جاء في المركز الأول الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي يتقاضى 15.3 جنية إسترليني سنوياً.

واحتل المركز العاشر في القائمة التي نشرتها الصحيفة الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني، ويتقاضى 4.6 ملايين جنيه إسترليني أي ما يعادل تقريباً خمسة ملايين يورو.

ويعد مدربي الهلال والأهلي، دياز وجروس على الترتيب أغلى من عدد من المدربين العالميين مثل مونتيلا مدرب الميلان الذي يتقاضي ما يقرب مليونين وربع المليون يورو و دونادوني مدرب بولونيا الذي يبلغ راتبه السنوي مليون يورو وإنزاجي مدرب لاتسيو و فرانك دي بور مدرب إنتر ميلان الذي يبلغ راتبه السنوي 2.5 مليون يورو وسباليتي مدرب روما الذي يتقاضى سنوياً 3 ملايين يورو. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org