جريمة "أحشاء خوشحال" تنتهي بقتله تعزيراً في جدة

حكم أصدرته المحكمة وأيّدته "الاستئناف" ونفّذته "الداخلية"
جريمة "أحشاء خوشحال" تنتهي بقتله تعزيراً في جدة

نفّذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل تعزيراً بجانٍ باكستاني في محافظة جدة؛ كان قد قُبض عليه عند قيامه بتهريب كمية من الهيروين المخدّر داخل أحشائه.

تفصيلاً؛ أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في محافظة جدة، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

بفضل من الله تم القبض على المدعو / رحيم شاه خوشحال خان - باكستاني الجنسية -, عند قيامه بتهريب كمية من الهيروين المخدر داخل احشائه, وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم بقتله تعزيراً, وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وتم تنفيذ حكم القتل في الجاني / رحيم شاه خوشحال خان - باكستاني الجنسية - اليوم الأحد 11 / 1 / 1439 هـ في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرّمة.

ووزارة الداخلية إذ تُعلن عن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -, على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع, وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم, وهي تُحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org