جمرك ميناء جدة الإسلامي يضبط أكثر من 162 ألف وحدة من السلع المغشوشة

خلال شهر واحد فقط
جمرك ميناء جدة الإسلامي يضبط أكثر من 162 ألف وحدة من السلع المغشوشة

كشف عبدالله الفلاي مدير عام جمرك ميناء جدة الإسلامي عن إحصائية ما تم ضبطه من السلع المغشوشة خلال الفترة من تاريخ 25-9-1438هـ حتى 25-10-1438هـ حيث بلغت (162.983) مائة واثنين وستين ألف وتسعمائة وثلاثة وثمانين سلعة مغشوشة.

وبحسب تصريح الفلاي أنه تنوّعت مخالفات الغش التجاري التي تم ضبطها خلال هذه الفترة حيث بلغ إجمالي السلع المغشوشة التي تم ضبطها بسبب مخالفة عدم مطابقة المواصفات والمقاييس (113.736) مائة وثلاثة عشر ألف وسبعمائة وست وثلاثون سلعة. فيما بلغت إحصائية السلع المغشوشة التي تم ضبطها بسبب مخالفة "تقليد العلامات التجارية" (17.267) سبعة عشر ألف ومائتان وسبعة وستون سلعة، في حين بلغ ما تم ضبطه من السلع المغشوشة لعدم كفاءتها للطاقة (28.130) ثمانية وعشرون ألف ومائة وثلاثون سلعة. وأضاف الفلاي: كما ضبط الجمرك (3000) ثلاثة آلاف سلعة لوجود مخالفة "اختلاف منشأ" فيما بلغت السلع التي تم ضبطها لوجود مخالفة "ازدواجية منشأ" (850) سلعة مغشوشة.

وبيّن مدير عام جمرك ميناء جدة الإسلامي أن الجمرك يبذل أقصى جهوده في سبيل منع دخول السلع المغشوشة والمقلدة إلى المملكة، حيث سخرت مصلحة الجمارك العامة كافة إمكانياتها المادية والبشرية في سبيل تحقيق ذلك، حيث تعتمد المنافذ الجمركية البرية، الجوية والبحرية على أحدث التقنيات والوسائل الحديثة التي تحد من دخول البضائع المغشوشة والمقلدة إلى أراضي المملكة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org