جمعية ريدنج تدشن معرض "السعودية وعمارة الحرمين الشريفين تاريخ واعتزاز"

برعاية إعلامية من "سبق".. ١٢ معرضًا مصاحبًا لفعالية "يوم الوطن"
جمعية ريدنج تدشن معرض "السعودية وعمارة الحرمين الشريفين تاريخ واعتزاز"

يدشن مدير المركز الإسلامي الثقافي في لندن الدكتور أحمد الدبيان حفل الجمعية السعودية في جامعة ريدنج يوم الاثنين المقبل فعاليات اليوم الوطني 87 متضمنًا معرضها الرئيس "السعودية وعمارة الحرمين الشريفين.. تاريخ واعتزاز" للفنان الفوتوغرافي السعودي فايز الزيادي رئيس قسم التصوير بصحيفة "سبق" الإلكترونية. في رحاب جامعة ريدنج البريطانية.

وأوضح رئيس الجمعية السعودية في ريدنج طالب الدكتوراه علي الدبيع أن هوية المعرض تنطلق في رصده بلغة العدسة لتبرز الخدمات المقدمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله للحرمين الشريفين وكذلك إبراز الخدمات المقدمة أيضًا للمشاعر المقدسة.

وأضاف طالب الدكتوراه علي الدبيع أن المعرض تنظمه الجمعية السعودية في جامعة ريدنج بالتعاون مع صحيفة سبق ، وبيّن الدبيع أن المعرض هو إبراز لجهود المملكة العربية السعودية في خدمة الحرمين الشريفين وهو شرف واعتزاز.

وأشار الدبيع إلى أن اختيار المصور جاء لما يملكه من حضور في هذا المجال حيث يمتلك مساره الخاص في المجال وله زواياه المعروفة. ومشاركاته الدولية لإقامة المعارض، مضيفًا أن الجمعية تقوم على جهود طلابية تطوعية لخدمة الطلبة السعوديين وتمثيل الوطن داخل الجامعة.

وأشار إلى أن هناك ١٢ معرضًا مصاحبًا للمعرض الرئيس تشمل المعرض الثلاثي للفن التشكيلي بمشاركة عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد الدكتور علي مرزوق والفنان عبدالله البارقي والفنان صديق كاشف.

وأوضح أن جهود القسم النسائي ممثلاً في مشرفة الأنشطة النسائية طالبة الدكتوراه هالة حافظ وزميلاتها المبتعثات حيث قدمن عملاً رائعًا وأركانًا مختلفة تضمنت الرؤية السعودية وركن البحر الأحمر، وركنًا للحج والتمور، وركنًا لتحية جنود الحد الجنوبي، وركنًا عن 10 أسباب تدعوك لزيارة السعودية وركنًا عن المنتخب السعودي وتأهله لتصفيات كأس العالم 2018 في روسيا والذي تشارك به الجمعية السعودية بجامعة مانشستر متروبوليتن إلى ركن للنادي السعودي في ريدنج وركن خاص بمدارك.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org