جمعية علوم العقار تنتخب مجلس إدارتها .. السكيت رئيسًا والقاضي نائبًا

في دورتها الرابعة
جمعية علوم العقار تنتخب مجلس إدارتها .. السكيت رئيسًا والقاضي نائبًا

انتخبت الجمعية السعودية لعلوم العقار مجلس إدارتها الجديد الخميس الماضي، في دورتها الرابعة .

وفاز في انتخابات الجمعية كلٌ من الدكتور خالد بن سكيت السكيت رئيسًا للمجلس والدكتور أحمد بن حسين القاضي نائبًا لرئيس المجلس والدكتور أحمد المحيميد أستاذ الاقتصاد والجدوى الاستثمارية بجامعة الملك سعود والمهندس سعود بن سياف القويفل أمينًا للمجلس والمهندس أحمد أبو حوسة أمينًا للمال وعدد خمسة أعضاء للجمعية وهم: المهندس خالد الرويشد، والمهندس عبدالعزيز العجلان والمهندس صالح السيف، والمهندس سالم باهمام.

يُشار إلى أن الجمعية السعودية لعلوم العقار تعنى بالأمور العلمية للتطوير والتقييم العقاري وإدارة الملكيات ودراسة الجدوى للمشروعات العقارية.

وتعود فكرة إنشاء الجمعية إلى اقتراح قدمه الأستاذ الدكتور خالد بن سكيت السكيت، عضو هيئة التدريس في جامعة الملك سعود منذ عدة سنوات لقسم التخطيط العمراني ورئيس مجلس الإدارة الحالي. وقد أيد الفكرة منذ بزوغها العديد من أعضاء هيئة التدريس بقسم التخطيط العمراني.

وفعلت الفكرة وأصبحت واقعًا ملموسًا حيث تأسست عام 1425هـ على الرغم من الكثير من العقبات التي صاحبتها ومن أبرزها عدم توافر الوعي الكافي لدى الكثيرين بأهمية هذا المجال الحيوي والمهم.

يُذكر أن إنشاء الجمعية السعودية لعلوم العقار كان ضرورة حتمية لخدمة هذا القطاع المهم، لما له من ثقل في المنظومة العمرانية ودوره المؤثر في الاقتصاد السعودي، وبالتوافق مع الطفرة الاقتصادية التي تعيشها المملكة العربية السعودية، وتهدف الجمعية إلى تنمية الفكر العقاري العلمي، وتطوير علم العقار، والتطوير العقاري للنهوض به إلى المستويات المماثلة، وتحقيق التواصل العلمي لأعضاء الجمعية في المجال العقاري، وتقديم المشورة العلمية المستقلة في جميع المجالات العقارية، تطوير الأداء المهني والعلمي لأعضاء الجمعية. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org