جموع غفيرة تشيّع ضحايا "حريق الملقا" ووالدة "بطل محطة الوقود"

أُديت الصلاة عليهم في جامع الملك خالد والدفن في مقبرة الشمال
جموع غفيرة تشيّع ضحايا "حريق الملقا" ووالدة "بطل محطة الوقود"

أدت جموعٌ غفيرة قبل قليل الصلاة على والدة بطل "محطة الوقود" وشقيقيه وزوجها، فيما تم دفنهم في مقبرة الشمال.

وكان تماسّ كهربائي قد تسبّب في اندلاع حريق فجر يوم أمس في منزل والِدة البطل سلطان بن حزيم الرجباني، وأدّى لوفاتها وزوجها وشقيقي سلطان؛ حيث تعرضت إحدى الغرف لتماسّ أثناء نومهم؛ الأمر الذي تسبّب في اختناقهم ووفاتهم.

ومن المصادفات في هذا الموقف أن فرقة الدفاع المدني التي باشرت الموقف البطولي للشاب "الرجباني" الذي أنقذ أكثر من 50 شخصاً من حريق كاد أن يلتهمهم الأيام الماضية في محطة وقود بالرياض؛ هي الفرقة نفسها التي باشرت بلاغ احتراق منزل والِدة البطل "الرجباني" فجر أمس.

يُذكر أن أمير منطقة الرياض "فيصل بن بندر" قد أشاد بالموقف البطولي للشاب "الرجباني"، وقدّم له هدية شخصية عبارة عن "جيب لكزس" نظير موقفه الشجاع في إنقاذ أكثر من 50 شخصاً من خطر وجودهم بالقرب من محطة وقود في حي العقيق شمال الرياض، بعد اشتعال النيران في مركبة كانت تتوقف داخل المحطة.

وفي وقت سابق أمس كشفت مديرية الدفاع المدني بالرياض تفاصيل الحريق الذي أودى بحياة رجل وزوجته وطفليهما في حي الملقا؛ حيث أوضحت ‏أن مركز التحكم والتوجيه في الإدارة العامة للدفاع المدني بمدينة الرياض تلقى بلاغًا الساعة 7:21 يُفيد باندلاع حريق في منزل بحي الملقا، وعلى الفور انتقلت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر، والخدمات المساندة للموقع.


وقالت: بالوصول اتضح أن الحريق اندلع في الصالة بالدور الأرضي منذ وقت مبكّر؛ ما تسبّب في تصاعد الأدخنة وتشبعها في كامل المنزل.

وبيّنت أن فرق الإطفاء عملت ‏على إخماد الحريق، فيما قامت فرق الإنقاذ على تمشيط الموقع؛ ليتم العثور على أربع حالات في مواقع متفرقة بالدور الثاني تمّ إخراجهم، وبالكشف اتضح وفاتهم من جرّاء أدخنة الحريق.

وتمّ تسليم الحادث إلى جهة الاختصاص لاستكمال الإجراءات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org