جوازات مطار أبها: أنهينا إجراءات ٤٦٧ ألف مسافر خلال 1438

"الخالدي": خطط لتدريب العاملين على التعامل المثالي مع المسافرين
جوازات مطار أبها: أنهينا إجراءات ٤٦٧ ألف مسافر خلال 1438

أنهت إدارة جوازات مطار أبها الإقليمي، إجراءات قدوم ومغادرة (٤٦٧.٦٧٥) مسافراً خلال العام المنصرم ١٤٣٨هـ؛ وذلك بعد زيادة عدد الرحلات الدولية القادمة والمغادرة من وإلى مطار أبها الإقليمي؛ حيث بلغ عدد المسافرين السعوديين المغادرين والقادمين (١٥٣.٧٣٢) مسافراً؛ في حين بلغ عدد المسافرين الوافدين المغادرين والقادمين (٣١٣.٩٤٣) مسافراً.

وفي التفاصيل، أوضح مدير جوازات منطقة عسير العميد سعد بن إبراهيم الخالدي، أن إدارته تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين وإنجازهم في وقت وجيز؛ مؤكداً أن هناك خططاً لتدريب العاملين بالمطار على التعامل المثالي مع المسافرين، يليق بسمعة هذه البلاد المباركة؛ خاصة أن أبها أصبحت عاصمة للسياحة العربية، وتمثل وجهة سياحية مفضلة لكثير من السياح، وتشهد إقبالاً كبيراً خلال إجازة الصيف.

وأهاب العميد "الخالدي" بالمواطنين المسافرين، مراعاةَ صلاحية جواز السفر قبل الشروع في السفر؛ حتى لا يُعاد المسافر من المطار وقد حصل على التذاكر وحجز الفنادق وغيرها، وأن تكون هناك مدة كافية في صلاحية الجواز؛ حيث إن بعض الدول تشترط مدة صلاحية معينة في الجواز؛ مؤكداً أن الجوازات تعمل على مدار الساعة في خدمة الجميع وترحّب بأي ملاحظات أو مقترحات في هذا الجانب.

وأكد أن الجواز وثيقة رسمية هامة لمن صدرت باسمه، وهو مسؤول عنها نظاماً ويجب عليه المحافظة عليها من التلف أو الضياع أو السرقة بوضعه في مكان آمن، والسكن في الأماكن الآمنة، والبعد عن المناطق المشبوهة، مع أهمية تسجيله لدى سفارات المملكة بالخارج.

وأردف العميد "الخالدي" أن العناية بهذه الوثائق، تعبير عن الحس الوطني الصادق، وأن فقدانه يعرّض المسافر لإشكالات ومساءلات وتطبيق العقوبات المقررة بحقه نظاماً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org