"جوجل" تدخل عالم "ألعاب الواقع الافتراضي" وتحدّث محرك بحثها

تطبيق محرك البحث يمكنه إخطارك بالأحداث الهامة القريبة منك
"جوجل" تدخل عالم "ألعاب الواقع الافتراضي" وتحدّث محرك بحثها

ألقت شركة "جوجل" الأمريكية بكل ثقلها، كي تدخل عالماً مثيراً جديداً عليها، وتطرق أرضاً جديدة لمنافسة الشركات التقنية الأخرى.

أعلنت "جوجل" استحواذها على شركة لتطوير ألعاب الواقع الافتراضي، وهي "أوليشمي لابس"، أو "مختبرات أوليشمي"، والتي طورت عدداً من الألعاب ذات الشعبية الكبيرة في عالم الواقع الافتراضي مثل "محاكاة الوظيفة"، و"ريك ومورتي".

وأكدت مختبرات أوليشمي، التي تتخذ من أوستن مقراً لها، خبر الاستحواذ عبر مدونتها الرسمية؛ مشيرة إلى أن فريق عملها سينضم رسمياً إلى "جوجل".

وتدخل "جوجل" بتلك الطريقة في المنافسة في عالم ألعاب الواقع الافتراضي؛ لتطور بها أجهزتها وبرامجها التي تطلقها لتلك المنظومة الجديدة، المتوقع أن تكون منافساً قوياً للأجهزة الذكية في المستقبل القريب.

وتشير تقارير عديدة إلى أن منصات الواقع الافتراضي وألعاب الواقع الافتراضي، ستتفوق خلال أعوام قليلة على مبيعات منصات الألعاب التقليدية مثل "بلايستيشن" و"إكس بوكس".

تقنية مدهشة

ويبدو أن "جوجل" مستمرة في تطوير كافة منصاتها، خلال الفترة المقبلة؛ حيث أعلنت أيضاً عن طرحها تحديثاً جديداً في تطبيق محرك البحث الخاص بها، يقدم مساعدة ذكية لكافة مستخدميه.

وبرغم أن التحديث الجديد متاح فقط في الولايات المتحدة، حتى الآن؛ فإنها وعدت بتمديده لكافة دول العالم.

ويهتم التحديث الجديد بتقديم مساعدة للباحثين عبر الويب عن أبرز الأحداث التي تقام والقريبة من موقعه، مثل الحفلات الموسيقية، والمعارض الفنية، والمحاضرات الهامة، والمهرجانات، واللقاءات والأحداث الرياضية، وما إلى ذلك من أحداث تحدث حالياً ومستقبلاً.

وستنافس تلك التقنية الجديدة، تقنية مماثلة تقدّمها "فيسبوك" لمستخدميها؛ ولكن يبدو أن "جوجل" تنوي الاستفادة من قاعدة البيانات المهولة التي تحويها لتقديم خدمة أكثر تفصيلاً للمستخدمين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org