"جوجل" و"أبل" و"أوبر" تَعِد بعدم المشاركة في قاعدة بيانات تستهدف المسلمين

بعد أيام من بيان أصدره الآلاف من العاملين في "وادي السيلكون" لرفض الإجراءات
"جوجل" و"أبل" و"أوبر" تَعِد بعدم المشاركة في قاعدة بيانات تستهدف المسلمين

لم تحتج شركات "جوجل" و"أبل" و"أوبر" الأمريكية سوى أيام محدودة لتعلن موقفاً رسمياً من التقارير المتداولة عن نيّة إدارة الرئيس المنتخب "دونالد ترامب"؛ إصدار قاعدة بيانات تستهدف المسلمين والمهاجرين بشكل عام؛ لترحيلهم خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان الآلاف من العاملين في شركات التقنية الكبرى في "وادي السيلكون" قد أصدروا بياناً يرفضون فيه تلك الإجراءات، ويصفونها بـ "العنصرية"، التي من شأنها تقويض القيم الديمقراطية في الولايات المتحدة.

وأعلنت شركات: "جوجل" و"أبل" و"أوبر"، نيتها عدم المشاركة في قاعدة البيانات المزعومة، يأتي هذا بعدما أعلنت شركات: "فيسبوك" و"مايكروسوفت" و"تويتر" قلقها من تلك الإجراءات أيضاً.

 وقالت "أبل" في بيانها الذي نقله موقع "إنجادجيت" التقني المتخصّص: إنه "ينبغي أن يعامل الناس بصورة متساوية بغض النظر عن معتقداتهم الدينية أو عرقهم؛ لذلك سنعارض تلك الإجراءات بصورة كاملة".

وسارت "جوجل" و"أوبر" على النهج نفسه وأعلنتا رفضهما تلك الإجراءات ووصفاها بـ "العنصرية"، التي تخل بقيم المساواة التي ترسخت عليها الولايات المتحدة.

وكانت إدارة الرئيس المنتخب "دونالد ترامب"؛ قد وعدت بتنفيذ قاعدة بيانات جديدة تستهدف المسلمين والمهاجرين غير الشرعيين؛ تمهيداً لترحيلهم خارج الولايات المتحدة، ضمن خطة موسعة لمنع الهجرة إلى أمريكا، ينوي ترامب؛ تنفيذها خلال فترة ولايته.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org