جولة مصوَّرة لمدينة "البارسا".. وتوقعات بزيارة 100 ألف سعودي في صيف 2017

"سالسيدو": سيرى الخليجيون السِّحْر والجبل والبحر وآرتس
جولة مصوَّرة لمدينة "البارسا".. وتوقعات بزيارة 100 ألف سعودي في صيف 2017

حين يسمع الإنسان كلمة "برشلونة" يتبادر إلى الذهن فورًا فريق كرة القدم الشهير صاحب الإنجازات والألقاب الرياضية، لكن مدينة برشلونة - وهي المدينة العريقة المتقدمة سياحيًّا - بدأت تأخذ ترتيبًا كبيرًا في رغبات السياح من السعودية والخليج.

وتتميز برشلونة بكثرة الألوان في أبنيتها وواجهاتها، كما تكثر فيها الأماكن التي تجذب الأطفال والعوائل، وأبرزها منتزه "بارك دي لا سيوتاديلا"، الذي يحتوي على نافورة مياه فريدة ومحمية حيوانات، ومنتزه "بارك غويل"، إضافة إلى تقدمها البارع في علاج العيون والإصابات الرياضية.

كما يمكن لزائرها بكل سهولة أن يتجول في عمق البحار؛ للتعرف على الأسماك والحيوانات البحرية عبر زيارة "أكواريوم برشلونة".

ويعتبر مسؤولو السياحة والسفر بالسعودية مدينة برشلونة من أهم وأجمل المدن في أوروبا، وهي بالنسبة للكثيرين ثاني أجمل مدينة أوروبية بعد باريس. وتعتبر السياحة في برشلونة من أهم مصادر الدخل بالمدينة.

وفي برشلونة الكثير من المعالم؛ فالراغبون في رؤية الأماكن الأثرية ومعرفة التاريخ منذ العصور الحجرية إلى العصور الرومانية إلى العصور الوسطى، ثم عصر النهضة والعصر الحديث.. تشكل السياحة في برشلونة فرصة لهم لرؤية آثار ومعالم من مختلف العصور في مكان واحد.

ولمحبي الطبيعة تقدِّم السياحة في برشلونة فرصة لرؤية الشاطئ الجميل، والاستمتاع بالطقس الرائع، والتمشية في الغابات والقرى القريبة.

ولمحبي التسوُّق يمكن أن تكون السياحة في برشلونة فرصة رائعة لرؤية آخر صيحات الموضة العالمية؛ لكثرة محال الموضة العالمية.

وتمتلك برشلونة عشرة أماكن لا غنى عنها لأي سائح يحط رحالة فيها، أولها الشاطئ الذهبي؛ إذ يعتبر شاطئ برشلونة من أجمل عشرة شواطئ في العالم. وثاني معالم السياحة في برشلونة زيارة جبل مونتجويك، وثالث الأماكن هو الملعب الأولمبي، ورابع الفعاليات السياحية هو زيارة المتاحف الكثيرة، مثل الروماني والقوطي والشمع وغيرها.. كما أن فرصة التسوق في برشلونة هي خامس الأمور التي لا يجب أن يفوتها أي زائر، إضافة إلى زيارة نادي البارسا. كما أن شارع الرمبلا من أفضل الأماكن السياحية في أوروبا، وليس في برشلونة فقط. وآخر الأماكن التي يمكن أن تزورها هو فندق آرتس برشلونة، وهو واحد من أفخم وأعرق الفنادق في أوروبا، وليس إسبانيا فقط.

وقال السيد راؤول سالسيدو، المدير العام لفندق "آرتس إن": "برشلونة تستعد لصيف 2017 ببرامج جديدة ومتنوعة؛ إذ من المتوقع أن يزيد عدد زوارها من السعوديين بمقدار 20 %. وبعد أن زارها في عام 2016 ما يقارب من 78 ألف سعودي فالتوقعات تشير إلى اقتراب العدد من 100 ألف سعودي".

وأشار "سالسيدو" إلى توافر الطعام الحلال من خلال المطابخ السعودية واللبنانية والمغربية بالمدينة التي تتضمن أفضل الشواطئ والجبال والطبيعة الأوروبية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org