حائل.. قادة المستقبل على موعد مع التحفيز في "أسبوع العلوم والتقنية"

ينطلق الأحد المقبل ويستمر أسبوعاً بتنظيم "مدينة المؤسس" وتعاون التعليم
حائل.. قادة المستقبل على موعد مع التحفيز في "أسبوع العلوم والتقنية"

 تنظّم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، بالتعاون مع إدارة تقنية المعلومات بالإدارة العامة لتعليم حائل، "أسبوع العلوم والتقنية 2017.. نحو مجتمع حيوي معرفي"؛ وذلك في مركز الأمير سلطان الحضاري بمنطقة حائل، خلال الفترة من الأحد 26 رجب وحتى السبت 3 شعبان.

ويستهدف أسبوع العلوم والتقنية، أفرادَ المجتمع كافة بما فيهم الطلاب والطالبات في مراحل التعليم العام والجامعي بمنطقة حائل، ويهدف إلى التعريف بمبادرات المدينة في برنامج التحول الوطني 2020 التي تُعنى بتأهيل الموارد البشرية وإعداد قادة المستقبل، ويندرج ضمنها برنامج تحفيز الجيل الناشئ للانخراط في مجالات العلوم والتقنية، وبرنامج إعداد القادة التقنيين لدعم تطوير المحتوى المحلي.

ويُعرّف البرنامج بمنجزات المدينة وما تقوم به في عدة مجالات، وعرضها بأسلوب شيق وبسيط، بالإضافة إلى تعميق ونشر ثقافة العلوم والتقنية والتوعية العلمية بين كافة أفراد المجتمع؛ لا سيما فئة الطلاب والطالبات بمختلف المراحل التعليمية والتي تمثّل الشريحة الأكبر من المجتمع.

يشار إلى أنه تم تحديد أيام الأحد والاثنين والثلاثاء للطلاب من الساعة 8:00 صباحاً وحتى 12:00 ظهراً، ويوميْ الأربعاء والخميس للطالبات من الساعة 8:00 صباحاً وحتى 12:00 ظهراً؛ أما الفترة الثانية فستكون متاحة للجميع يومياً من الساعة 4:30 عصراً إلى 9:30؛ للتعرف على فعاليات الأسبوع ومشاهدة المعروضات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org