حادث أليم يصرع ويصيب 6 بالقصيم.. وشاهد يتعجب من الإسعاف الجوي

نُقلت الحالات بواسطة المواطنين لمركز يبعد 90 كم بعد تأخر الهلال الأحمر
حادث أليم يصرع ويصيب 6 بالقصيم.. وشاهد يتعجب من الإسعاف الجوي

لَقِيَ شابان مصرعهما، وأصيب أربعة آخرون، مساء أمس، بـ"ضليع رشيد" غرب القصيم على تقاطع العامودة مع أبو طلح، بعد حادث أليم وقع بين سيارتين من نوع "هايلوكس"؛ حيث توفّي شاب منهما فور التصادم، والآخر توفي أثناء نقله.
 
وتفصيلاً، وقع الحادث بعد تصادم سيارتين وجهاً لوجه من طراز "هايلوكس غمارة" والأخرى "غمارتين"، مجموع ركابهما ستة؛ كل مركبة يستقلها ثلاثة ركاب؛ حيث توفي اثنان من ركاب "الهايلوكس الغمارة"، ونجا السائق؛ حيث توفي أحدهم فوراً، والآخر نقل بواسطة مواطن وتوفي في الطريق.
 
وتم نقل الأربعة الآخرين منهم سائق "الهايلوكس الغمارة" عن طريق مواطنين؛ بسبب تأخر الهلال الأحمر؛ حيث يقع أقرب مركزين لهم؛ مركز إسعاف البتراء حوالى ٩٠ كيلو، والرس ١٠٠ كيلو. وجرى نقل اثنين من المصابين بواسطة مواطن لمستوصف ضليع رشيد، واثنان نقلا كذلك بمساعدة مواطن لذات المستوصف، وحوّلوا بعدها لمستشفى الرس.
 
واستغرب شاهد عيان وقَف على الحادث، عدم هبوط الإسعاف الجوي بمستوصف ضليع رشيد لنقل المصابين لمستشفى الرس، واختصار الوقت؛ خاصة أن حالة المصابين خطرة؛ مشيراً إلى أنهم اعتذروا بأنهم لا يعرفون موقف المستوصف؛ في حين أنه سبَق لهم أن نقلوا حالات منه.
 
وجدّد أهالي ضليع رشيد، مطالبهم لأمير القصيم فيصل بن مشعل، بالنظر في فتح مركز للهلال الأحمر بالقرب منهم؛ لكثرة وقوع الحوادث، وبعضها يتوفى بسبب بُعد الهلال الأحمر.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org