حادث مروري أليم في أول أيام العيد لشاب بأحد تقاطعات شقراء

المواطنون يشتكون.. ويطالبون بـ"الدوارات"
حادث مروري أليم في أول أيام العيد لشاب بأحد تقاطعات شقراء

وقع حادث مروري أليم في أول أيام العيد، لشاب يقود سيارة "فورد" في أحد تقاطعات مدخل محافظة شقراء الشرقي ـ طريق شقراء القصب الرياض ـ أدخل على إثره المستشفى، وأجريت له عمليات جراحية، بعدما اعترض له صهريج ماء، ودخلت مركبته تحته.

يأتي ذلك استمرارًا للحوادث المميتة في التقاطعات، وسط مطالبات بعلاج مدخل شقراء الشرقي، ومدخلها الجنوبي، بتحويلها إلى "دوارات"، أسوة بمدخل المحافظة الغربي، والذي ساهم عمل الدوارات فيه بتخفيف السرعة وإيقاف الحوادث.

ووقعت عدة حوادث مميتة في تقاطعات هذا الطريق، وكذا تقاطعات مدخل شقراء الجنوبي "طريق شقراء القرائن مرات الرياض"، بالقرب من مركزي الوقف، وغسلة بالقرائن، مما حدا بالمواطنين المطالبة بمعالجة تلك التقاطعات الخطرة في الطريقين، لاسيما تقاطعات مركزي الوقف وغسلة، في المدخل الجنوبي، وتقاطع الصناعية، في المدخل الشرقي؛ لتخفيف سرعة المركبات، ومنع الحوادث في الطريقين، أسوة بمدخل المحافظة الغربي "طريق شقراء الدوادمي".

وكانت إدارة المرور، والبلدية، والمجلس البلدي، أنهت مؤخرًا تنفيذ دوار المحافظة، ودوار الجامعة في المدخل الغربي "طريق شقراء الدوادمي مكة"، مما حدا بالمواطنين، المطالبة بتنفيذ فكرة "الدوارات" في مداخل المحافظة الأخرى؛ لما رأوا من تأثيرها في إيقاف خطورة التقاطعات، ومنع الحوادث المميتة، والتخفيف من سرعة المركبات.

وأكدوا مطالبهم بتنفيذ "الدوارات"، بعدما تكررت مخالفات الشاحنات في تلك التقاطعات، وتسببها في كثير من الحوادث.

يذكر أن محافظة شقراء، استغنت عن الإشارات الضوئية في جميع طرقها وشوارعها منذ سنوات؛ بسبب تنفيذ "الدوارات" داخل تلك الطرق والشوارع، إلا أن تقاطعات مداخلها الشرقية والجنوبية المؤدية لمدينة الرياض، والتي تشهد حركة مرورية كثيفة ظلت دون "دوارات"، مما تسبب في العديد من الحوادث الأليمة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org