الهلال الأحمر بالباحة يوضح تفاصيل تصادم باص الطالبات بمركبة المعلمات

الهلال الأحمر بالباحة يوضح تفاصيل تصادم باص الطالبات بمركبة المعلمات

حالة وفاة و4 إصابات.. "الزهراني": نقْل الجمهور للمصابين يسبب مضاعفات خطيرة

أكد المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالباحة عماد بن منسي الزهراني أن 5 فرق إسعافية باشرت، صباح اليوم الأربعاء، حادث تصادم بين سيارتي باص طالبات وصالون فورش نر بطريق الشاقة المؤدي إلى الحجرة بمنطقة الباحة، حيث تبين وجود 5 إصابات منها حالة وفاة و4 إصابات متوسطة، ونتج عن الإصابات الأربعة إصابة معلمتين عمراهما 32 و40 سنة، وتم التعامل مع الإصابات إسعافياً بالموقع، ونقلهما من قبل فرقتي إسعاف هلال الحجرة إلى مستشفى الليث العام .

وتفصيلاً، صرح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالباحة عماد بن منسي الزهراني قائلاً: ورد بلاغ للعمليات صباح اليوم الأربعاء في تمام الساعة 6:52 ص عن حادث تصادم بين سيارتي باص طالبات وصالون فورش نر بطريق الشاقة المؤدي إلى الحجرة بمحافظة منطقة الباحة.

وأضاف "الزهراني": تم توجيه 5 فرق إسعافية للموقع فور ورود البلاغ للعمليات، وعند وصول أول فرقة إسعافية تبين وجود 5 إصابات؛ منها حالة وفاة و4 إصابات متوسطة نُقلت عن طريق فرق الهلال الأحمر السعودي وفرقة إسعاف الصحة.

وتابع: نتج عن الإصابات الأربعة إصابة معلمتين عمراهما 32 و40 سنة، وتم التعامل مع الإصابات إسعافياً بالموقع، ونقلهما من قبل فرقتي إسعاف هلال الحجرة إلى مستشفى الليث العام .

وأردف: أما الإصابتان المتبقيتان فنُقلتا من قبل فرقة إسعاف هلال الشاقة وفرقة من إسعاف الصحة. علماً بأنه بعد الوصول للموقع اتضح أن بعض الحالات الإسعافية نُقلت قبل وصول الفرق الإسعافية بوسيلة أخرى.

وأهاب "الزهراني" بضرورة عدم نقل الإصابات من قبل الجمهور، والتسبب في حدوث مضاعفات خطيرة للحالات -لا قدّر الله- حيث تقتضي القاعدة الذهبية عدم تحريك المصاب ما لم يكن هناك خطر على الحالة من احتمالية حريق أو حدوث انفجار -لا قدّر الله- متمنياً أن يقتصر دور المواطن على عدم التجمهر في الموقع، والإبلاغ عن عدد الإصابات وموقعها.

وأشار إلى أن مدير عام هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة خالد بن محمد الغامدي تابع الحادث من بدايته عن طريق الجهاز اللاسلكي وغرفة العمليات، ووجه بتسخير كامل الإمكانيات البشرية لاحتواء الحادث، وتقديم الخدمة الإسعافية للمصابين، بما يتفق مع بروتوكولات الهيئة وعملها الإنساني في خدمة المرضى والمصابين، وبعد الانتهاء وجّه شكره للزملاء المشاركين في الحدث، وخاصة الزملاء المتطوعين من مركز إسعاف الحجرة.

_______

بمحافظة الحجرة والإصابات متوسطة وبليغة والجهات المعنية باشرت

حافلة طالبات تصطدم بمركبة تقل 4 معلمات .. وفاة وإصابات عدة

وقع صباح اليوم حادث تصادم بين حافلة تقل 30 طالبة، و"فورتشنر" بها 4 معلمات وسائقهن؛ الذي تُوفي في الحال، على الطريق الرابط بين محافظة الحجرة والساحل الدولي.

وتعرّضت المعلمات لإصابات تراوحت ما بين المتوسطة والبليغة، بينما لم يُصب أيٌّ من الطالبات بضرر سوى الهلع.

وباشرت الجهات المعنية الحادث، وتم نقل الحالات إلى مستشفى محافظة الحجرة؛ التابعة للباحة، ومركز صحي الشواق - جنوبي الليث.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org