"حبة الأرز".. شاب يبتكر برنامجاً للتأمين على الإبل "شريحة رقمية و١٥ خانة"

وثّق مشروعه لدى الإعلام ويسعى لتوثيقه في مؤسسة النقد لحماية النوق المليونية
"حبة الأرز".. شاب يبتكر برنامجاً للتأمين على الإبل "شريحة رقمية و١٥ خانة"

ابتكر الشاب عبدالعزيز المغيري اختراعاً للتأمين على الإبل بشريحة تقارب حجم حبة الأرز، وتمتاز بعدة مواصفات، ولا تضر الإبل، وتُربط بقاعدة بيانات في وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وسجّل "المغيري" الاختراع في وزارة الثقافة والإعلام، وتواصل مع مؤسسة النقد لتسجيله لديهم، وضمان عدم ضياع فكرته أو سرقتها؛ حيث قال لـ"سبق": "المشروع فكرته جديدة، ويصلح لشركات التأمين، واسمه التأمين لنوادر الإبل، وقمت بتسجيله رسمياً بوزارة الثقافة والإعلام برقم (41966) وتاريخ 30/ 1/ 2017".

وأضاف: "يساعد على التأمين ومعرفة الجمل أو الناقة الذي يؤمّن عليه من قبل المالك؛ ذلك بتخصيص شريحة رقمية تتكون من رقم (15 خانة) لكل متن يشارك بمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل، مربوطة بسجلات وزارة البيئة والمياه والزراعة، مما يوضح الرقم الذي يتم عليه التأمين".

وأشار "المغيري" إلى أنه مع ارتفاع أسعار نوادر الإبل ووصولها لمبالغ ضخمة، والذي يكلف بعض الملاك مئات الملايين وتعرضها للنفوق أو الأمراض والإصابات المانعة من المشاركة يتاح التأمين على نوادر الإبل للراغبين من الملاك.

واختتم: "بعد توثيقه لدى الإعلام اتصلت بمؤسسة النقد، وطلبوا مني تسجيله لديهم؛ لحفظ حقوق الأسبقية، وضمان عدم تعدي الشركات على حقوق الفكرة؛ لأن مؤسسة النقد المسؤولة عن شركات التأمين".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org