حبل شنق صدام حسين بـ 7 ملايين دولار.. هؤلاء يريدونه وكاتب سعودي يعلق

"السديري": كأنهم يتنافسون على شراء لوحة "سيزان" أو تاج "ديانا" ليلة عرسها
حبل شنق صدام حسين بـ 7 ملايين دولار.. هؤلاء يريدونه وكاتب سعودي يعلق

يرى الكاتب الصحفي مشعل السديري أن سعي مؤسسة دينية إيرانية إلى الحصول على الحبل الذي شنق به الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين بحوالي 7 ملايين دولار، أمر من الغرائب والعجائب، وكأنها تتنافس على شراء لوحة فنية أو تاج من الماس، وفي نفس الإطار يروي واقعة خداع مصري لزوجته، في سبيل المال.

حبل صدام

وفي مقاله عن زمن العجائب، تحت عنوان "عشنا وسمعنا" بصحيفة "الشرق الأوسط"، يقول السديري: "ذكرت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية أن الحبل الذي استخدم في شنق الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين معروض للبيع بمبلغ لا يقل عن 7 ملايين دولار. وأوضحت أن الحبل الذي يقع في حيازة وزير الداخلية العراقي السابق (موفق الربيعي) يتنافس على شرائه رجلا أعمال كويتيان وعائلة إسرائيلية ثرية، بالإضافة إلى مؤسسة دينية إيرانية".

ويعلق السديري قائلاً: "يا عيني على التنافس، وكأنهم يتنافسون على شراء لوحة الفنان (سيزان)، أو يتنافسون في مزاد علني على شراء تاج الماس الذي كانت تزين به رأسها الأميرة (ديانا) في ليلة عرسها".

باع كلية زوجته دون علمها

ويروي الكاتب واقعة قيام زوج مصري ببيع كلية زوجته دون علمها، ويقول: "خدع زوج مصري زوجته وأوهمها بأنه سيجري لها (تحليلاً للحمل) وقام بالاتفاق مع طبيب بأحد المستشفيات على بيع كليتها دون علمها .. وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ألقت القبض على الزوج العاطل لقيامه بخداع زوجته، والاتفاق مع طبيب بمستشفى بمنطقة (الدرّاسة) في القاهرة و2 من سماسرة الأعضاء البشرية، وقاموا بنزع كليتها ليبيعها لمريض مقابل 20 ألف جنيه".

آلام المخاض

ويعلق السديري على واقعة بيع الكلية، قائلاً: "لو كان لي من الأمر شيء لحكمت على الزوج باستئصال إحدى كليتيه والتبرع بها لمريض محتاج، على مبدأ العين بالعين والسن بالسن، وكذلك الكلية بالكلية. وبما أنه خدع زوجته في موضوع الحمل، أتمنى أن يرغم كذلك على تجربة قام بها رجلان بريطانيان تحاكي آلام الطلق التي تعاني منها المرأة الحامل أثناء المخاض، ولم يستطيعا الصمود أكثر من (خمس دقائق) .. وجرى الاختبار في أحد المستشفيات البريطانية بحضور زوجتي الرجلين اللتين استمتعتا بمنظرهما وهما يتقلبان على السرير من شدة الألم".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org