حبوب بيضاء مجهولة في وجبة "شعبيات" تُباع بمحل حلويات شهير بالطائف

متحدِّث الأمانة لـ"سبق": تم إشعار صاحبه بمراجعة البلدية لاستكمال الإجراءات
حبوب بيضاء مجهولة في وجبة "شعبيات" تُباع بمحل حلويات شهير بالطائف

كشف أحد المواطنين بالطائف عن واحدة من الحبوب المجهولة، كانت في وجبة حلويات، حصل عليها من أحد المحال الشهيرة ببيع الحلويات؛ وذلك تقديرًا من أحد الوافدين العاملين في المحل للمواطن نظير إيصاله زوجته إليه.
 
    يقول المواطن "ساطي الطويرقي"، الذي يعمل في (صحة ميسان): "إحدى العاملات من الجنسية الفلبينية بالمستشفى طلبت مني أن أوصلها إلى الطائف. وبالفعل، تم ذلك؛ كونها طلبت مني ذلك في عدة مرات، وبعلم من زوجها، الذي يعمل بمهنة كاشير في أحد المحال الشهيرة لبيع الحلويات".
 
     وأشار "الطويرقي" إلى أنه "بعد وصوله لمحل الحلويات خرجت العاملة الفلبينية من المركبة، ودخلت لزوجها بالمحل، وطلبت مني عدم المغادرة، وأمضيتُ وقتًا داخل مركبتي حتى حضر زوجها لي، وسلمني كيسًا، يحوي صحنين من الحلويات، يُعرف لديهم باسم (شعبيات)، تشبه الكيك".
ويواصل "الطويرقي" حديثه: "أثناء تناول الحلويات التي أهداني إياها بعد صلاة مغرب أمس مع الأسرة بالمنزل وجدتُ بداخلها أجزاء من أقراص (حبوب) بيضاء اللون داخل نوع من أنواع الحلويات التي استلمتها من المحل؛ فعدت إليه، وهناك حضر مندوب عن مركز شرطة السلامة؛ وتم سحب عينات من نوع الحلويات نفسه دون أن يعثر بداخله على ما يشوبه سواء حبوبًا أو غير ذلك، وتولت الشرطة بداية متابعة القضية، وتسجيل الأقوال المبدئية من المبلِّغ بعد محضر الوقوف الرسمي، ومن ثم إحالة الأمر للأمانة ممثلة في بلدية غرب الطائف؛ باعتبارها جهة الاختصاص".
 
    وقد وقف مندوب البلدية على محل الحلويات المعني بالواقعة، بحضور صاحبه، الذي حاول التمويه بأن المبلِّغ لم يحضر للمحل، وأن صحون الحلويات المعنية بالأمر كانت من حق زوجة العامل الفلبيني. فيما تولى مندوب البلدية سحب رخصة المحل، وطلب من صاحبه مراجعتهم، بعد أخذ أجزاء من الأقراص الطبية (الحبوب) التي وُجدت داخل الحلويات؛ حتى يتم التعرف عليها. علمًا بأن محل الحلويات يوجد به عمالة، تحمل أكثر من جنسية، فيما لا تزال الحبوب مجهولة، وغير معلوم نوعها.
 
   
إسماعيل إبراهيم، المتحدث الرسمي لأمانة الطائف، أكد صحة الواقعة، وقال لـ"سبق": تم توجيه إشعار لصاحب محل الحلويات من قِبل بلدية غرب الطائف من أجل مراجعتها؛ وذلك لاستكمال الإجراءات النظامية حيال الحالة. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org