"حجي" يكشف لـ"سبق" عن فكرة "عندي حلم.. عندي منشأة" بينبع

ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة يتيح الفرصة لبحث المعوقات
"حجي" يكشف لـ"سبق" عن فكرة "عندي حلم.. عندي منشأة" بينبع

كشف عبدالعزيز حجي،  رئيس لجنة ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بينبع، لـ"سبق" عن أن فكرة "عندي حلم.. عندي منشأة" تمت من قِبل شباب الأعمال أنفسهم؛ لكي يستفيدوا بشكل كبير من الخبرات الاقتصادية الموجودة وأصحاب المشاريع والجهات الداعمة لطرح الأسئلة والاستفسارات، والحصول على الإجابات بشكل مباشر، وإيجاد الحلول للمعوقات والطرق البديلة لتجاوز الصعاب إن وُجدت.
 
وأشار "حجي" إلى أن هناك عنصرًا مهمًّا، هو الاستماع إلى آراء شباب الأعمال عن طريق استبانة تُوزَّع عليهم، تشتمل على رأيهم في المشروع "أرى نجاح المشروع.. أرى عدم نجاح المشروع.. يحتاج إلى دراسة أشمل"، وبتلك الطريقة والعصف الذهني العميق سيكون لدى صاحب الفكرة حلول وطرق مختلفة، وتوجيهات ستساعده - بإذن الله- في اتخاذ القرار المناسب، وإيجاد الطريقة السليمة لإكمال مشروعه بدون صعوبات؛ لما تمتلكه تلك الخبرات الاقتصادية من دراية علمية وعملية في السوق والعمل الميداني، فضلاً عن دور جهات التمويل (الشريك الأساسي في نجاح المشاريع).
 
  وأضاف "حجي" بأن ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي سيقام بينبع بعد غد الثلاثاء، ويستمر يومين، يُعد فرصة لرواد الأعمال من شباب وشابات الأعمال لمناقشة أهم المعوقات والمشاكل، وطرح أفكار تأسيس منشآت جديدة بالسوق على الحضور، والاستماع إلى أهم الآراء لاتخاذ القرار المناسب في المستقبل، وستكون هذه الفقرة ضمن فعاليات اليوم الثاني للملتقى. وقد بلغ عدد الأشخاص الذين طلبوا المشاركة وطرح الاستفسارات وعرض أفكارهم الاستثمارية عبر الموقع الإلكتروني للغرفة 30 شابًّا وشابة.
 
  ودعا "حجي" شباب وشابات الأعمال بينبع وبدر والعيص إلى الاستفادة من الملتقى الذي سيقام في الغرفة لمدة يومين (الثلاثاء والأربعاء 21 و22 من شهر رجب الحالي)، والمشاركة عبر الموقع الإلكتروني للغرفة التجارية بينبع لطرح أي استفسار أو مشاركة.
 
  ويشتمل ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة بينبع على العديد من الفعاليات المتنوعة، ويستضيف محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان السليمان، بمشاركة ست جهات حكومية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة تحت شعار (محفزات للمستقبل)، برعاية محافظة ينبع المهندس مساعد السليم. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org