"حداد": مشروع "سند" الخيري وفر 549 جهازاً طبياً للمرضى بجازان

شملت كراسي متحركة وأجهزة أكسجين وتنفس طبي ونقالات وأسرّة
"حداد": مشروع "سند" الخيري وفر 549 جهازاً طبياً للمرضى بجازان

أكد مدير مشروع "سند" الخيري لتأمين الأجهزة الطبية بجمعية الإحسان الطبية الأخصائي "حسين حداد"؛ أن الجمعية أمّنت خلال الشهرين الماضيين 549 جهازاً طبياً متنوعاً لـ533 مريضاً من المواطنين والمقيمين يسكنون 73 قرية بمحافظات المنطقة.

 

وقال "حداد": إن هذه الأجهزة التي تم تأمينها للمرضى المحتاجين من المواطنين والمقيمين؛ هي من الأجهزة الطبية التي لا تشملها قائمة وزارة الصحة ويحتاجها المرضى.

 

وبين أن عدد الأجهزة الطبية التي تم صرفها للمرضى بلغ 549 جهازاً؛ تنوعت ما بين: كراسي كهربائية متحركة، وكراسي غير كهربائية، وكراسي أطفال شديدي الإعاقة، وأسرّة طبية كهربائية، وأجهزة توليد الأكسجين، وأجهزة بخار، وأجهزة تنفس طبي، وأسطوانات أكسجين طبي مع أجهزتها المنضمة ونقالة مرضى، ومرتبات هوائية، وطاولات، وكراسي دورات مياه للمرضى، وأجهزة شفط السوائل، وأجهزة سماعات للأذن الداخلية والخارجية.

 

وأضاف أن هناك تنسيقاً مستمراً بين العاملين في مشروع "سند" الخيري في الجمعية وبين الأعضاء المنسقين في مستشفيات المنطقة ومشرفي الفرق الميدانية بالطب المنزلي بصحة جازان، عبر آلية مرنة تضمن سرعة حصول المريض المحتاج على الجهاز الطبي في أسرع وقت، مع تدريب ذوي المريض على الجهاز الذي هو في أمسّ الحاجة إليه.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org