حرس الحدود يستكمل استعداداته لاستقبال زوار الإجازة الصيفية

دعا ملاك المنتجعات السياحية إلى توفير كافة متطلبات السلامة
حرس الحدود يستكمل استعداداته لاستقبال زوار الإجازة الصيفية

أكمل حرس الحدود كافة استعداداته لاستقبال الزوار من مختلف مناطق ومحافظات المملكة خلال فترة الإجازة الصيفية لهذا العام 1437هـ كما وضع جميع إمكانياته وآلياته لخدمة مرتادي الشواطئ والمتنزهين والسياح القادمين بغرض التنزه والاستجمام وكذلك مرتادي البحر لغرض الصيد وممارسي الهوايات البحرية المختلفة من النزهة البحرية والغوص والسباحة.


وقال المتحدث الرسمي باسم حرس الحدود العقيد بحري ركن ساهر بن محمد الحربي: "تقرر توجيه كافة مناطق وقطاعات حرس الحدود البحرية بالمملكة بتكثيف التواجد الميداني لفرق البحث والإنقاذ والدوريات الساحلية والبحرية".


وأضاف: "تفعيل عدد من البرامج التوعوية والأنشطة المختلفة للسلامة البحرية وسلامة البيئة في مناطق التنزه ومواقع السباحة والتأكيد على تطبيق متطلبات الأمن والسلامة البحرية بكافة مواقع النزهة وخاصة المواقع المخصصة للسباحة لضمان سلامة المتنزهين ومرتادي البحر".


وأردف: "يهيب حرس الحدود بجميع المواطنين والمقيمين التقيد بإرشادات السلامة البحرية والالتزام بالتعليمات الموضحة باللوحات الإرشادية الممتدة على شواطئ المملكة وعدم المجازفة بالسباحة في المواقع المحظورة والخطرة وتجنب السباحة ليلا ، والاهتمام بسلامة الأطفال وعدم تركهم بمفردهم والانشغال عنهم أثناء السباحة".


وتابع: "يجب الاتصال على هاتف طوارئ حرس الحدود "994" الذي يعمل على مدار الساعة في حالة وقوع أي طارئ أو الاستفسار عن المواقع المسموح بها للتنزه ومزاولة مختلف الأنشطة البحرية والتزام الحيطة والحذر في ظل التغيرات الجوية السائدة التي قد تشهدها المنطقة خلال الأيام القادمة".


وقال "الحربي": "ندعو جميع ملاك المنتجعات السياحية والمرافق البحرية المخصصة للتأجير إلى مراعاة تطبيق جميع التعليمات الموضحة في لائحة الأمن والسلامة لمزاولي هواية الصيد والنزهة والغوص والتأكد من توفر جميع متطلبات السلامة على قوارب التأجير".


وأضاف: "يجب الحرص على سلامة جميع ركاب الرحلات السياحية على متن قوارب النزهة ومستخدمي الدبابات البحرية مع ضرورة التقيد بتعليمات السلامة البحرية وارتداء سترة النجاة لركاب الرحلات البحرية والتقيد بالسرعات الآمنة أثناء الإبحار".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org