"حساب المواطن" يوضّح: المطلوبُ الدخلُ والأصولُ العقارية وليس الإيجارات

فيما كشف متحدثه لـ"سبق" عن استعدادات التدشين: 600 مأمورة و215 مختصاً
"حساب المواطن" يوضّح: المطلوبُ الدخلُ والأصولُ العقارية وليس الإيجارات

أوضح المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمشرف على برنامج حساب المواطن، المهندس ماجد العصيمي لـ"سبق"، أن المطلوب من المواطن الإفصاحُ عن دخله الشهري، وكذلك جميع الأصول العقارية التي يمتلكها رب الأسرة، وليس الإيجارات.

وكشف "العصيمي" عن الاستعدادات والتحضيرات لتدشين البرنامج، الأربعاء القادم، قائلاً: "يوجد لدينا اليوم أكثر من 600 مأمورة اتصال لاستقبال اتصالات المواطنين، و142 موظفاً وموظفة في الدعم التقني والإداري للبرنامج، و73 مهندساً متخصصاً من شركة علم لأمن المعلومات لدعم البرنامج".

ويُعَد برنامج حساب المواطن من أهم الأدوات لتمكين عملية التحول الاقتصادي في المملكة؛ وذلك في إطار تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني لتطوير العمل الحكومي، وتأسيس البنية التحتية اللازمة لتحقيق "رؤية المملكة العربية السعودية 2030"، واستيعاب طموحاتها ومتطلباتها.

ووفقاً لآلية التنفيذ في برنامج حساب المواطن، ستتم دراسة ملفات المستفيدين بعد اكتمال التسجيل، وتقرير أهلية الأسر المتقدمة، وسيتم تسجيل جميع المؤهلين لنظام الدعم تلقائياً، وتسديد مبالغ الدعم للمستفيدين نقداً عن طريق التحويل المصرفي؛ بحيث يتم صرف البدلات للأسر المستحقة قبل تنفيذ أي من الإصلاحات التي قد تمسّ المواطن.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org