"حسام بن سعود" يوجّه بطرح أسهم مشروع مصنع إسمنت الباحة للاكتتاب

أبدى ارتياحه للخطوات التي تم اتخاذها من استلام موقع وتنقيب وإنشاء وإنتاج
"حسام بن سعود" يوجّه بطرح أسهم مشروع مصنع إسمنت الباحة للاكتتاب

وجّه أمير منطقة الباحة، الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، بسرعة طرح أسهم مشروع مصنع إسمنت الباحة للاكتتاب العام.

جاء ذلك، خلال استقباله رئيس مجلس إدارة شركة معادن الباحة للصناعة، أحمد بن عبدالله العويفي؛ وذلك لمناقشة رخصة مصنع إسمنت الباحة؛ حيث عرض "العويفي" مراحل المشروع الذي حصل على رخصة الكشف من وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية مؤخراً.

وأبدى أمير منطقة الباحة ارتياحه الكبير للخطوات التي تم اتخاذها في المرحلة الأولى للمشروع الذي يمتد إلى ثلاث مراحل؛ بدءاً من مرحلة استلام الموقع والبدء في التنقيب، وإنشاء المصنع ثم الإنتاج؛ مؤكداً أهمية الانتهاء من المشروع وفق الخطط التي رسمتها الوزارة لتحقيق رؤية المملكة 2030؛ لافتاً إلى أنه سيتابع تنفيذ مراحل المشروع خطوة بخطوة؛ مبيناً أن نجاح المصنع هو نجاح للاستثمار في منطقة الباحة.

من جانبه أكد "العويفي" استعداد شركة "معادن الباحة للصناعة" الكامل لتنفيذ المشروع وفق ما خُطط له؛ مشيراً إلى أن 50% من أسهم الشركة للمؤسسين و50% تطرح للاكتتاب العام للتكلفة الفعلية؛ وذلك حسب الإجراءات التي تحددها هيئة سوق المال.

وأكد "العويفي" أنه تم البدء في المشروع في مرحلته الأولى في 25 رمضان من عام 1437هـ؛ لافتاً إلى أن هناك مراحل سبقت البدء في تنفيذ المشروع من خلال زيارة فريق عمل مكون من مجلس إدارة الشركة لعدد من الدول الشقيقة والصديقة؛ للاطلاع على أحدث وسائل التنقية في التنقيب عن الإسمنت، والتعاقد مع الشركات المتخصصة في هذا المجال.

وبيّن أن المصنع عند اكتماله سينتج ما لا يقل عن 6 آلاف طن من الإسمنت البورتلاندي العادي والمقاوم للكبريت، وسيوفر تقريباً 600 وظيفة، إضافة إلى تأسيس معهد لتدريب الشباب السعودي للانخراط في العمل بالمشروع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org