بالصور.. "الزعيم" بهدفَيْن يزيح الشباب من كأس ولي العهد

في انتظار الفائز من النصر والوحدة
بالصور.. "الزعيم" بهدفَيْن يزيح الشباب من كأس ولي العهد

تصوير: ماجد البقمي: تأهَّل فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد، بعد أن أزاح نظيره الشباب 2/ 0 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
 
 وينتظر الهلال الفائز من مباراة الغد التي تجمع الوحدة والنصر.
 
الحصة الأولى:
لم يمهل الهلال (الحاضر ذهنيًّا) نظيره الشباب لمبادلته الهجوم، بعد أن سيطر على منطقة المناورة وفق تحركات إيجابية لعبدالمجيد الرويلي ونواف العابد، وتحركات إدواردو ومساندته خط المقدمة.
 
كما أن للأطراف الهلالية بقيادة ياسر الشهراني ومحمد البريك دورًا فعالاً، وكاد الأول عند الدقيقة الثانية أن يفتتح التسجيل لولا براعة حارس الشباب محمد العويس.
 
في المقابل، وقف حارس الهلال عبدالله المعيوف سدًّا منيعًا لتسديدة هداف الشباب ابن يطو عند الدقيقة الـ6.
 
 نتيجة لتنوُّع الهجمات على مرمى الشباب، ومن خطأ خارج الصندوق الشبابي، نفذه البريك بكل إتقان (كرة صعبة على العويس)، أحرز الهدف الأول للهلال.
 
وفي ظل تراجع الشباب للخلف، ومن كرة عرضية من البريك، ارتقى "ليو" عند الدقيقة الـ16 محولاً الكرة برأسه في الزاوية البعيدة للعويس؛ لتستقر داخل الشباك هدفًا ثانيًا للهلال.
 
 لم تكن كرة "ابن يطو" التي وصلته من حسن معاذ عند الدقيقة الـ26 كافية لتقليص الفارق بعد براعة المعيوف في إبعادها عن منطقة الخطر، كما أن كرة هيبرتي عند الدقيقة الـ34 ضلت طريق المرمى الهلالي، كما هو الحال لرأسية "ليو" الهلال عند الدقيقة الـ44.
 
الحصة الثانية:
 مرت عشر دقائق من زمن الشوط الثاني ولم يتغير الوضع، ودفع المدير الفني للشباب "الوطني سامي الجابر" باللاعبَين عبدالله المقباس وهتان باهبري لمساندة خط المقدمة، وظل "ابن يطو" وحيدًا في خط المقدمة، بل تراجع كثيرًا للبحث عن الكرة في المنطقة الخلفية بعيدًا عن الصندوق الهلالي.
 
 من جهته، دفع المدير الفني للهلال "سيبريا" باللاعب سلمان الفرج عند الدقيقة الـ60 للحد من تحركات الشباب في منطقة المناورة.
 
 ويستمر مسلسل ضياع فرص الشباب السهلة داخل الصندوق الهلالي، وهذه المرة عن طريق عبدالوهاب جعفر عند الدقيقة الـ64، وكرة مماثلة للمقباس، وأخرى لباهبري.
 
 لم يظهر الفريقان في الوقت المتبقي من عمر اللقاء بالمستوى المأمول، ولم يكن لألفيس وناصر الشمراني دور إيجابي بعد مشاركتهما مع الفريق الأزرق؛ لينتهي اللقاء بتأهُّله للدور نصف النهائي بنتيجة الشوط الأول.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org