"حصان محايل عسير" ينتقم من الممسك به ويُدخله الحجز..لوحة قديمة وخطاب شديد اللهجة

الإدارة العامة للمرور تتجاوب مع خبر "سبق".. وقائد المركبة توقَّع تكريمه
"حصان محايل عسير" ينتقم من الممسك به ويُدخله الحجز..لوحة قديمة وخطاب شديد اللهجة

 تسبَّب "حصان محايل عسير"، الذي عرقل حركة السير، واستدعى تدخل مواطنين ودوريات مرور للإمساك به، بعد أن كاد يتسبب في عدد من الحوادث المرورية، ونشرت "سبق" الخبر في حينه، بحجز مركبة الممسك به.

وفي التفاصيل، انتقم الحصان من المواطن الذي أمسك به باستدعائه من قِبل المرور، وحجز مركبته بعد ظهور مركبته وهي تحمل لوحات قديمة.

وكانت الإدارة العامة للمرور بالرياض قد اكتشفت من خلال الصور ومقطع الفيديو التي نشرتها "سبق" قِدَم لوحة مركبة المواطن الذي ترجل من مركبته وأمسك بالحصان.

 ووجَّهت الإدارة العامة للمرور خطابًا شديد اللهجة لمرور عسير، تستنكر فيه وجود هذه اللوحات القديمة التي تم استبدالها بلوحات أكثر أمنًا، ومزودة بتقنية أمنية، يسهل من خلالها الاستدلال على المركبة وقائدها؛ ووجَّهت بسرعة ضبط المركبة التي ظهرت في تقرير "سبق"، وإيداعها الحجز، وإلزام قائدها بسرعة تصحيح وضعها.

 وأشار مصدر مسؤول إلى أنه صدر توجيه بتكثيف الحملات المرورية، وضبط جميع المركبات التي تحمل لوحات قديمة، وإيداعها الحجز، وأخذ التعهدات اللازمة على مُلاكها بتصحيح وضعها، واستبدال لوحاتها القديمة بلوحات جديدة. وقال المصدر إن التوجيه أدى إلى ضبط عدد من المركبات المخالفة.

 يُذكر أنه يُشترط على تلك المركبات المخالفة فحصها، والتأمين عليها، ثم طلب تغيير لوحاتها. كما أن اللوحات القديمة لا يمكن رصدها من قِبل ساهر.

من جهته، قال قائد المركبة، الذي ظهرت صورة مركبته، إنه توقع بعد الاتصال به من قِبل المرور أنه سيتم تكريمه من قِبل المرور بعد إمساكه بالحصان، والحيلولة دون تسببه في حوادث لعابري الطريق، إلا أنه فوجئ بحجز مركبته، وإلزامه بتصحيح وضعها، وتغيير لوحاتها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org