حفل زواج جماعي لـ ٢٢ عريساً وعروساً بالمخواة

حفل زواج جماعي لـ ٢٢ عريساً وعروساً بالمخواة

يقام للعام الخامس على التوالي بتكلفة ١٥٦ ألف ريال

أقام أهالي شدا الأسفل بمحافظة المخواة حفل زواج جماعيا لـ ٢٢ عريساً وعروساً من أبناء القبيلة بإحدى قاعات الأفراح بالمحافظة.

 

وأكدت اللجنة المنظمة للزواج أن تكاليف الحفل لم تتجاوز ١٥٦ ألف ريال، بواقع ١٥ ألف ريال لكل عريس شاملة القاعة والعشاء وكافة تكاليف الضيافة من هدايا للعرسان ووالديهم وغيرها.

 

وأشارت اللجنة المنظمة إلى أنه وجد في نهاية الحفل فائض في المبلغ، سيتم تقسيمها بالتساوي بين العرسان.

 

واشتمل البرنامج الخطابي للحفل على آيات من الذكر الحكيم تلاها كلمة لأهالي شدا الأسفل ألقاها الدكتور عبد العزيز محمد لاحق، أشاد فيها بفكرة الزواج الجماعي، مقدماً شكره لكل من ساهم في إنجاح الفكرة من أبناء شدا الأسفل وعلى رأسهم رئيس اللجنة المنظمة، الشيخ خميس بن عبد الهادي الشدوي.

 

وأشار خلال كلمته إلى نعمة الأمن والأمان التي يعيشها المجتمع السعودي بفضل الله ثم بفضل القيادة الرشيدة، وحث الشباب المقبلين على الزواج بتقوى الله -عز وجل- ودعا لهم بحياة زوجية سعيدة.

 

وقدم أهالي شدا الأسفل في ختام الحفل الشكر والعرفان للشيخ محمد سعيد المذهب العُمري وشركاه وكل العاملين  بقصر التاج الذهبي  على تعاونهم لإنجاح المشروع .

 

يذكر أن حفل الزواج الجماعي لأبناء شدا الأسفل يقام للعام الخامس على التوالي حيث انطلقت الفكرة في العام ١٤٣٣هـ؛ بهدف تيسير الزواج للشباب والفتيات، والحد من الإسراف والتكاليف الباهظة على الشباب المقبلين على الزواج .

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org