حلب بلا مستشفيات .. غارات تقصف 7 مشافٍ خلال 24 ساعة

استهداف مشفى للأطفال أسفر عن مقتل رضيع عمره يومان
حلب بلا مستشفيات .. غارات تقصف 7 مشافٍ خلال 24 ساعة

استهدفت غاراتٌ جوية 6 مشافٍ ميدانية وبنكاً للدم في حلب شمالي سوريا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، حسبما أفادت منظمة طبية وناشطون إعلاميون اليوم الأحد.

 

وذكرت منظمة الأطباء المستقلين التي تقوم بدعم هذه المشافي الواقعة في مناطق سيطرة المعارضة، أن القصف الذي استهدف مشفى للأطفال في الأحياء الشرقية للمدينة أسفر عن مقتل رضيع يبلغ عمره يومين.

 

وتقوم القوات النظامية منذ 17 يوليو الجاري بمحاصرة الأحياء الشرقية بشكلٍ كامل في المدينة التي تتقاسم قوات النظام والفصائل المعارضة منذ عام 2012 السيطرة على أحيائها مع الفصائل المقاتلة.

 

وبعد تسع ساعات من الاستهداف الأول للمشفى، تسبّبت الضربة الثانية التي وقعت عند الساعة الواحدة من صباح اليوم (23:00 ت غ) بقطع إمداد الأوكسجين عن الرضّع، بحسب المنظمة.

 

وأفادت المنظمة في بيانها بأن "الأطباء لم يتمكنوا سوى من النداء لزملائهم من أجل حماية الرضّع".

 

وأضافت أن المشافي خرجت من الخدمة "إثر سلسلة من الضربات الجوية التي شنّها الطيران الروسي وطيران النظام السوري واستهدفت المؤسسات الطبية في حلب".

 

ووفق "هافنغتون بوست" اعتبرت منظمة الصحة العالمية أن سوريا تعد من الدول الأكثر خطورة للعاملين في القطاع الصحي في عام 2015، حيث شهدت 135 هجوماً وأعمال عنف أخرى استهدفت العاملين أو بنى تحتية طبية.

 

وتضرّرت مشاف عدة خلال الأشهر الأخيرة كما قُتل عددٌ من العاملين في القطاع الصحي في حلب.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org