"حملات مفاجئة" لضبط مخالفي نظام العمل بمحلات الجوالات بـ"حجرة الباحة"

"الزلفان" يشدد على سرعة التوظيف والتوطين ويؤكد: القرار سيطبق من 1 رمضان
"حملات مفاجئة" لضبط مخالفي نظام العمل بمحلات الجوالات بـ"حجرة الباحة"

نفذت حملة مشتركة بين فرعي وزارة العمل ووزارة الداخلية ممثلة بشرطة منطقة الباحة و مكتب عمل محافظة قلوه حملات تفتيشية على محلات بيع وصيانة الجوالات بمحافظة الحجرة.
 
وضبط المفتشون بالتعاون مع رجال الشرطة أحد المخالفين لنظام الإقامة ويعمل في محل لبيع الجوالات، وتم التحقيق معه وتسليمه لإدارة الوافدين.
 
كما تم الإنذار والتفتيش على محلات الجوالات والتواصل مع أصحابها وتسليمهم الإنذار بسرعة التوظيف والاستفادة من البرامج المتاحة من صندوق الموارد البشرية ( هدف )، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب المهني وصندوق ريادة، كما ضبط المفتشون بعض مخالفات نظام العمل بعدد من المحلات.
 
وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعمل بمنطقة الباحة إبراهيم الزلفان، أن الحملة تهدف إلى تنظيم سوق العمل والتأكد من نظامية المنشآت وتنفيذها لقرارات الوزارة، والتأكد من سعودة الوظائف المقصورة على السعوديين وضبط العمالة المخالفة لنظام العمل، مشدداً على ضرورة التزام أصحاب العمل في نشاط بيع وصيانة الجوالات بالقرار الوزاري وتوطين الوظائف في هذا القطاع وسرعة التوظيف والتوطين.
 
وأكد أن القرار سوف يطبق ابتداء م 1/ 9/ ١٤٣٧، ولن يكون هناك تهاون في تطبيقه.
 
من جانبه أوضح المتحدث الإعلامي لفرع الوزارة بمنطقة الباحة صالح بن عبدالخالق الزهراني، أنه بناء على القرار الوزاري بتوطين قطاع بيع وصيانة الجوالات وبالتعاون بين الوزاراة المعنية تم عمل جولات مشتركة، وكذلك تم جدولة حملات على قطاع بيع الجوالات وصيانتها؛ لإيضاح آلية تطبيق القرار الوزاري الجديد بتوطين وظائف بيع وصيانة أجهزة الجوال، وفي هذا الأسبوع تم تسليم المتبقي من أصحاب المحلات الإنذار بسرعة التوطين، وسوف يتم التواصل مع جميع أصحاب المحلات في هذا الأسبوع.
 
وأهاب الزهراني بجميع أصحاب المحلات بالالتزام بتنفيذ القرار الوزاري حسب الخطة المعلنة من قبل الوزارة، والاستفادة من المهلة المعطاة، وأنه ابتداء من بداية شهر رمضان المبارك القادم سوف يتم الضبط على المحلات غير الملتزمة بالتوطين.
 
وأكد أن هذه الحملات المشتركة تأتي بمتابعة دقيقة واهتمام من الإدارة العامة للتفتيش بوزارة العمل.
 
وشدد على أن الحملات سوف تكثف على المحافظات التابعة لمنطقة الباحة وسوف تستهدف جميع الأنشطة، وأنه لابد من التزام وتنفيذ المنشأة بقرارات التوطين.
                      
وشدد على أهمية تعاون المواطنين للإبلاغ عن المخالفين عن طريق الرقم الموحد 19911 أو على موقع فرع الوزارة بمنطقة الباحة على تويتر أو الفيس بوك. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org