حملة أمنية تطيح بـ 180 مخالفًا لنظام الإقامة والعمل

نفذتها الجهات الأمنية بشرطة العاصمة المقدسة
حملة أمنية تطيح بـ 180 مخالفًا لنظام الإقامة والعمل

نفذت الجهات الأمنية بشرطة العاصمة المقدسة حملة أمنية ليلة البارحة على أحد المواقع في شارع المنصور وتمكنت من الإطاحة بقرابة 180 مخالفًا لنظام الإقامة والعمل من جنسيات إفريقية وآسيوية وشارك في الحملة شعبة الضبط الإداري بشرطة العاصمة المقدسة والدوريات الأمنية بالعاصمة المقدسة والبحث الجنائي والمجاهدين وأمانة العاصمة والدفاع المدني والهلال الأحمر وبإشراف مباشر من مدير شرطة العاصمة المقدسة وقيادة مساعد مدير الشرطة لشؤون الأمن ومدير الضبط الإداري ومدير الدوريات الأمنية.
 
وبدأت الحملة تجمعها في تمام الثانية عشرة ليلاً في كدي وبعد اكتمال القوة وجه قائد الحملة كلمة للمشاركين بضرورة حسن التعامل مع المخالفين وإيضاح أسباب الضبط والتأكيد لرجال الأمن بأخذ الحيطة والحذر، لتنطلق القوة إلى الموقع والذي تمت مراقبته مسبقًا وإغلاق جميع المداخل المحتملة لهروب المخالفين.
 
تمت مداهمة عددٍ من المنازل والتي تفاجأ المخالفون بأفراد القوة وهم يباغتونهم داخل منازلهم والتي كانت تشتمل على أنواع من الأكلات الشعبية ومستحضرات التجميل مجهولة المصدر.  
 
وجد رجال الأمن صعوبة في الوصول إلى المواقع بسبب العشوائية في الحي ووعورة الطريق كونها أرضًا جبلية ولا يوجد له إلا مدخل واحد ويتسع لسيارة واحدة مما اضطر القوة إلى الرجوع للخلف حتى مغادرة الموقع.
 
تم إعداد محضر بالأشخاص المضبوطين وإحالتهم إلى مركز الترحيل بالشميسي، وتسجيل أرقام عدادات المنازل التي كان يسكنها المخالفون تمهيدًا لاستدعاء ملاكها وتطبيق اللوائح والأنظمة عليهم بسبب مخالفتهم للتعليمات وإسكان مخالفين لنظام الإقامة والعمل. وقد غادر رجال القوة دون وقوع إصابات لمشاركين في الحملة أو المقبوض عليهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org