حوار "واتساب" يتحوَّل إلى بيان تأليبي .. "سبق" تردُّ على ضابط المخدرات: نحن لا ننشر اتهامات طائفية!

حوار "واتساب" يتحوَّل إلى بيان تأليبي .. "سبق" تردُّ على ضابط المخدرات: نحن لا ننشر اتهامات طائفية!

فيما ينتظر الشارع السعودي بيان "المكافحة" لتوضيح موقفها من فيديو أرسل فيه ادّعاء بملاحقة وسجن

واصل ضابط المخدرات المتقاعد إثارته للجدل -  فعقب الفيديو المتداول له منذ أيام الذي اتهم فيه أفراداً وجهات عدة بالتواطؤ مع شبكة مخدرات؛ زاعماً أنه مهددٌ بالقتل من قِبل مجموعة تهرّب المخدرات بالحج، وأن الشرطة تلاحقه - جاء أمس؛ ليضع "سبق" في مرمى اتهاماته؛ محاولاً إيجاد بُعداً آخر من الإثارة التي طرحها بمقطعه الشهير.

جاء ذلك في الوقت الذي ينتظر فيه الشارع السعودي بيان مكافحة المخدرات لتوضيح موقفها من اتهامات الضابط السابق؛ حيث كتب الضابط اتهامات، لـ "سبق"، قال فيها إنها تستدرج ابنه، وإن ما سيُكتب لا يمثله، وإنها تقف ضدّه.

 بدورها، تؤكّد "سبق"، أنها حاولت التواصل معه، فطلب أن يكون ذلك عبر "الواتساب" وتم له ذلك، وتناقش محرر الصحيفة معه فيما ذهب إليه في الفيديو من اتهامات خطيرة، فبدأ برمي تهم طائفية عنصرية على بعض سكان المملكة، واتهم إداريين بوزارة الداخلية وضابط شرطة، فطلبت منه "سبق"، إثبات ذلك حتى يتسنى لموضوعه الصحفي أن يأخذ طريقه للنشر؛ فلم يفعل.

وتؤكّد "سبق"، دوماً، مهنيتها في الطرح والاعتدال الإعلامي الموضوعي، وتوثيق كل ما يأخذ طريقه للنشر وفق معايير تراعي أقصى درجات المهنية، خاصة أن الأمر يتعلق بتجارة مخدرات واتهامات خطيرة غير مثبتة؛ ما يجعلها غير قابلة للطرح الإعلامي من الأساس عبر نافذة "سبق".

وتشدّد الصحيفة على أنها لا يمكن أن تكون طرفاً في أيّ نزاع؛ نائية بنفسها عن الإثارة اللا منطقية دون تثبت ودون رد الجهات المعنية؛ مؤكدة في الوقت نفسه أنها طلبت من المدعي إثباتات لما قاله، ويقوله عبر مواقع التواصل، لكنه لم يزودها بما يدعم موقفه؛ ليس هذا فقط، بل جاء بعد ساعتين من التواصل معه، ليكتب لمحرر "سبق": "أرجو عدم النشر؛ حيث إنني لا أوافق على نشر أيّ شيء عني الآن في الوقت الحاضر، وكلي ثقة بمصداقيتكم وحرصكم على المصلحة".

 وبالفعل "سبق"، لم ولن تنشر أيَّ ادّعاءات جزافية، ورغم ذلك سارع هو، وعلى طريقته، بنشر بيان عبر  مواقع التواصل الاجتماعي دلّس فيه، وحاول تأليب الآخرين ضد الصحيفة، في واقعة مستغربة ليس لها مبررٌ إلا أنه يحاول الاستمرار في إثارة الجدل وإيجاد أبعاد أخرى لاتهامات مزعومة ينتظر من الجهات المعنية تفنيدها والرد عليها.

وكانت مصادر مطلعة، قد كشفت لـ "سبق"، أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات ستُصدر بياناً صحفيّاً خلال اليومين القادمين، يوضح المُلابسات التي نُقلت بمقطع الفيديو.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org