خادم الحرمين الشريفين يستقبل الرئيس المصري لدى وصوله الرياض

توجها بعد استراحة في صالة التشريفات في موكب رسمي للديوان الملكي
خادم الحرمين الشريفين يستقبل الرئيس المصري لدى وصوله الرياض

تصوير : بندر الجلعود : وصل  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بعد ظهر اليوم، إلى الرياض في زيارة رسمية للمملكة.

 

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - في مقدمة مستقبليه لدى وصوله مطار قاعدة الملك سلمان الجوية.

 

كما كان في استقبال رئيس جمهورية مصر العربية،  الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، و وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد الوزير المرافق، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية  أحمد بن عبد العزيز قطان، وسفير مصر لدى المملكة ناصر حمدي وأعضاء السفارة المصرية بالمملكة.

 

وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات بالمطار توجه خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ورئيس جمهورية مصر العربية في موكب رسمي إلى الديوان الملكي.

 

وكان في استقبال رئيس جمهورية مصر العربية في الديوان الملكي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

 

وقد أجريت للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين.

 

ثم استعرض حرس الشرف.

 

بعد ذلك صافح الضيف مستقبليه، الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، و الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، ورئيس مجلس الشورى، وأصحاب المعالي الوزراء، وقادة القطاعات العسكرية.

 

كما صافح خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - الوفد الرسمي للرئيس المصري.

 

عقب ذلك صحب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس جمهورية مصر العربية إلى صالة الاستقبال الرئيسية، حيث صافح  الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين.

 

كما صافح خادم الحرمين الشريفين الوفد المرافق للرئيس المصري.

 

وقد أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريماً للضيف والوفد المرافق له.

 

_________

 

الزيارة الثامنة منذ توليه والسادسة في عهد الملك سلمان

"السيسي" يصل الرياض في مستهل زيارة رسمية للمملكة

 وصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى الرياض، في مستهلّ زيارة رسمية للمملكة.

وكان المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف، قال في بيان الجمعة، إن "السيسي" من المقرر أن يعقد خلال الزيارة قمة مصرية سعودية، مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.

وأضاف المتحدث الرئاسي أن القمة "تتناول سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب الذي بات يمثل تهديداً لأمن واستقرار الأمة العربية والمجتمع الدولى بأكمله".

فيما قال سفير مصر بالسعودية ناصر حمدي، في تصريحات سابقة أن "زيارة السيسي تستمر يومين، يرافقه فيها وفد رفيع المستوى؛ لمناقشة قضايا السياسة والإرهاب والتعاون الاستراتيجي، وعقد لقاءات وزارية بين الجانبين".

وتعد زيارة السيسي للسعودية الثامنة، منذ توليه السلطة في يونيو 2014، والسادسة في عهد الملك سلمان.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org