خادم الحرمين يدشن مدينة "سوق عكاظ" أول وجهة سياحية ثقافية متكاملة

تمتد على مساحة ١٠ ملايين متر مربع وتوفر ١٢ ألف وظيفة
خادم الحرمين يدشن مدينة "سوق عكاظ" أول وجهة سياحية ثقافية متكاملة

دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، اليوم الأحد، مدينة سوق عكاظ، التي تعد أول وجهة سياحية ثقافية متكاملة في المملكة.

ويأتي ذلك ضمن مشاريع الطائف الجديد، وإحدى أهم المشاريع السياحية في الطائف.

وتمتد "مدينة سوق عكاظ" على مساحة 10 ملايين متر مربع، باستثمارات إجمالية تتجاوز 8 مليارات ريال، وستحقق أثرًا اقتصاديًا على الناتج المحلي الإجمالي يصل إلى 9 مليارات ريال، وستسهم في جذب أكثر من مليوني سائح سنويًا، وتوفير نحو 12 ألف وظيفة.

وستقدم مدينة عكاظ مجموعة من المرافق والمزايا والمراكز الثقافية، والمتاحف التفاعلية، والمناطق الترفيهية ومركز للمؤتمرات، مما سيجعل منها مركز جذب ثقافياً للأعمال والترفيه والضيافة، ووجهة تجذب المواطنين والزوار على مدار العام.

كما سيتم إنشاء أكاديمية الشعر العربي، التي تهدف إلى التثقيف من خلال أنشطة وفعاليات ثقافية ومعارض شعرية ومسرحية طيلة السنة، إضافة إلى المتحف المفتوح لآثار موقع سوق عكاظ، بجانب مركز الإبداع الحرفي، ومتنزه عكاظ بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة.

أما المشروعات المستهدف تنفيذها من القطاع الخاص ضمن مشروع مدينة عكاظ فيبلغ عددها 18 مشروعًا، تتنوع ما بين متنزهات ترفيهية، وقرى للتسوق التراثية، وأسواق مفتوحة، ونزل إيواء، ومخيمات بيئية، ونزل تراثية، ومجمعات للتسوق، ومنتجعات استشفائية، وفنادق ومراكز للأعمال، ونادٍ اجتماعي، ومدارس عالمية، ونوادٍ صحية، ومرافق رياضية، وشقق سكنية سياحية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org