خادم الحرمين يرعى غدًا احتفال جامعة المؤسس ويدشن مشاريع الـ 11 مليارًا ‏‫

بمناسبة مرور 50 عامًا على إنشائها.. ويتخلله تكريم للملك فيصل - يرحمه الله –
خادم الحرمين يرعى غدًا احتفال جامعة المؤسس ويدشن مشاريع الـ 11 مليارًا ‏‫

 يرعى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، غدًا الأربعاء احتفال جامعة الملك عبدالعزيز بمناسبة مرور خمسين عامًا على إنشائها، وسيتخلله تكريم لجلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز - يرحمه الله -؛ لما قدمه من دعم، وتبنيه رئاسة الهيئة التأسيسية في عام ١٣٨٦. وسيكرم خادم الحرمين أيضًا مديري الجامعة السابقين، وكبار الداعمين وأعضاء الهيئة التأسيسية.   
 
ورفع مدير الجامعة المكلف، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، خالص الشكر والعرفان على الدعم السخي الذي تلقاه الجامعة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز. كما قدم ترحيبه وشكره وافتخار واعتزاز الجامعة برعاية خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - وتشريفه حفل الجامعة، مؤكدًا أن ذلك استمرار للدعم والاهتمام بالعلم والمعرفة.   
 
وكشف الدكتور اليوبي لـ"سبق" أن خادم الحرمين الشريفين سيدشن خلال الاحتفال مشاريع للجامعة بقيمة تلامس ١١ مليار ريال، تم الانتهاء من ٥٠٪ منها.   
 
كما أشاد بالدعم الذي حظيت به الجامعة ورعاية حكومية على مر العقود، أثمرت نتائج مبهرة.. فمن جامعة تقتصر منشآتها على مبنى واحد تحولت الآن إلى مدينة جامعية، تضم أكثر من 100 مبنى ومرفق، ومنشآت عملاقة.. ومن عدد لا يتجاوز المائة طالب وطالبة إلى أكثر من 100 ألف طالب وطالبة.. ومن ثلاثة فصول دراسية إلى ما يتجاوز ستة آلاف فصل دراسي ومئات الفصول الذكية.. ومن عدد محدود من الأساتذة والمحاضرين إلى رقم قياسي من أعضاء هيئة التدريس من الجنسين، تجاوز ثمانية آلاف، تخرجوا في جامعات عالمية مرموقة.   
 
وأوضح اليوبي التطور والتوسع في عدد كليات الجامعة بعد أن كانت مقتصرة على كلية الاقتصاد والإدارة؛ إذ أصبح عددها أكثر من ثلاثين كلية ومعهدًا أكاديميًّا. ومن تخصصَيْن فقط إلى ما يزيد على المائة تخصص أكاديمي وعلمي بمعايير عالمية، ومن معمل علمي فقط إلى مئات المعامل العلمية والمختبرات الطبية الحديثة، ومن مركز بحثي واحد إلى أكثر من ثلاثين مركزًا بحثيًّا، قدمت عددًا من البحوث والدراسات المنشورة في مجلات عالمية مصنفة دوليًّا، أثمرت حلولاً فعّالة في خدمة المجتمع.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org