"خالد الفيصل" يعطى المرأة في الطائف نصيبها من الرعاية والاهتمام

وقف على احتياجاتهن.. واستمع لآرائهن وكرّم المتميزات والمبدعات
"خالد الفيصل" يعطى المرأة في الطائف نصيبها من الرعاية والاهتمام

أعطى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، خلال زيارته التفقدية لمحافظة الطائف، مؤخراً ، المرأة نصيباً من الرعاية والعناية، بالوقوف على احتياجاتهن، والاستماع لآرائهن، وتكريمه المتميزات والمبدعات.

وكرّم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، خلال الزيارة، طبيبة الامتياز في كلية الطب بجامعة الطائف الدكتورة أمل موسى خان، والمعيدة في الجامعة نفسها المخترعة منار الهيفاني، وذلك في حضور مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، وعميدة الدراسات الجامعية بجامعة الطائف الدكتورة سارة جزاء العتيبي، وعميدة كلية الطب الدكتورة دلال نمنقاني.

وأكدنَ المكرمات، أن هذا التكريم الذي حظين به يؤكد ما تحظى به المرأة من إهتمام بالغ من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وحرصه على تفعيل دور المرأة ومشاركتها في خدمة المجتمع.

وأهدت الدكتورة خان، خلال تكريمها نسخة من كتابها "هكذا سعيت لأصبح طبيبة"، الذي نالت عليه التكريم ضمن مبادرة "المؤلف الشاب" بمركز الملك سلمان للشباب، إلى الأمير خالد الفيصل، فيما عرضت عليه المعيدة الهيفاني الجوائز اللي حازت عليها تقديراً لابتكاراتها واختراعاتها.

واعتبرت عميدة الدراسات الجامعية الدكتورة سارة جزاء العتيبي، تكريم الأمير خالد الفيصل للطالبتين خان والهيفاني، تجسيداً لرؤيته لبناء الإنسان في منطقة مكة المكرمة، وتأكيداً لعنايته بالارتقاء برجال ونساء المنطقة في مجالات العلم والمعرفة والعمل والإبداع، وحرصه على تكريم المبدعين ليكونوا قدوة للآخرين.

وأعربت الدكتورة العتيبي، عن فخرها وجميع أعضاء هيئة التدريس والطالبات بجامعة الطائف، بتكريم الأمير خالد الفيصل للزميلتين خان والهيفاني، مؤكدةً أن الجامعة سعت وتسعى إلى الارتقاء بالمرأة في مجتمعنا معرفياً وعلمياً، لخدمة وطنهن في جميع المجالات، ويسهمن في رقيه وتطوره، ويضعن بصمتهن في تحقيق (رؤية المملكة 2030).

فيما أكدت عميدة كلية الطب بجامعة الطائف الدكتورة دلال نمنقاني، أن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة قدم المثال والقدوة للمسؤولين كافة في تكريم المتميزين والمبدعين في مختلف المجالات، عالمياً وعربياً ومحلياً.

وأشارت الدكتورة نمنقاني، إلى دور الأمير خالد الفيصل الفاعل في هذا المجال، عبر جائزة الملك فيصل العالمية، وجوائز المفتاحة خلال فترة توليه إمارة منطقة عسير، وكذلك جوائز سوق عكاظ.

من جانبها، أكدت الدكتورة أمل موسى خان، أن تكريمها من قبل الأمير خالد الفيصل، والذي جاء على بعد تكريمها من مركز الملك سلمان للشباب في مبادرة المؤلف الشاب، ضاعف من فخرها واعتزازها بالنجاح الذي حققته بعد إصدارها كتابها الأول.

واعتبرت الدكتورة خان أن تكريمها سيقدم الحافز للشابات على الاهتمام بتطوير إبداعاتهن في مختلف المجالات، سعراً لتحقيق النجاح وإثبات قدراتهن، والتعريف بمواهبهن وإبرازها، وصولاً إلى بلوغ منصات التكريم والتتويج.

أما المعيدة المخترعة منار الهيفاني، فرأت في تكريم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة لها، تكريماً لجيل من الشابات السعوديات الطموحات، مشيرة إلى ما حققته المرأة السعودية من نجاحات مشهودة عالمياً ومحلياً في مجال الابتكار العلمي، والذي أهلهن لنيل جوائز دولية ومحلية عديدة، وتقديراً واعتزازاً من أبناء الوطن بتلك النجاحات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org