"خالد للعيون" يزف 19 طبيبًا وطبيبة في "طب الزمالة"

​يمثلون الدفعة الـ22 من البرنامج للتخصُّص الدقيق
"خالد للعيون" يزف 19 طبيبًا وطبيبة في "طب الزمالة"

احتفل مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بتخريج الدفعة الـ22 من برنامج الزمالة في طب العيون للتخصص الدقيق، والدفعة الثالثة من زمالة طب العيون السعودي للتخصصات الدقيقة، المعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ويبلغ عددهم 19 طبيبًا وطبيبة.
 
 
وجاء الاحتفال برعاية الدكتور صالح أحمد المسفر المدير العام التنفيذي لـ"تخصصي العيون" بالنيابة، وبحضور البروفيسور خالد طبارة رئيس المجلس العلمي لطب وجراحة العيون في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ورؤساء الأقسام بالمستشفى.
 
 
وفي الحفل ألقى الدكتور صالح المسفر كلمة، أوضح فيها أن برنامج الزمالة في طب العيون السعودي للتخصص الدقيق من أنجح وأبرز برامج الدراسات الطبية العليا، ويخرّج كوادر مؤهلة في طب وجراحة العيون في السعودية ودول الخليج العربي.
 
 
وشكر "المسفر" الأطباء العاملين بالمستشفى على جهودهم البارزة في تدريب هذه الكوادر، وإعدادها لتولي مسؤولياتهم في تقديم الرعاية الطبية في المرافق الصحية التي يعملون بها، وطلب من الخريجين أن تكون مساهماتهم فعَّالة في خدمة المرضى.
 
 
وذكر الدكتور "إدوارد ديباك"، المدير الطبي التنفيذي، أن الخريجين تلقوا مستوى عاليًا من التدريب؛ إذ إن هذا البرنامج من أقوى برامج الزمالة على مستوى العالم. متمنيًا أن يطبِّق الخريجون كل ما تعلموه بعد عودتهم إلى مناطقهم.
 
وأشاد الدكتور خالد طبارة، رئيس المجلس العلمي لطب وجراحة العيون في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بالمستوى التدريبي بالمستشفى، وبأهمية الاعتراف الحاصل عليه المستشفى من قِبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وهو الاعتراف الأول من نوعه في التخصصات الدقيقة في طب العيون.
 
بعد ذلك جاءت كلمة الخريجين التي ألقاها نيابة عنهم الدكتور غزاي الثبيتي، وعبَّر فيها عن شكره لإدارة المستشفى والإدارة الطبية والتعليم الطبي وجميع العاملين على دعمهم المستمر أثناء فترة التدريب في المستشفى؛ إذ تتوافر أحدث التقنيات العالمية، وكذلك استشاريون ذوو خبرة عالية؛ ما أتاح فرصة التدريب على أعلى المستويات.
 
 
وفي نهاية الحفل سلم الدكتور المسفر، بمشاركة كل من الدكتور "إدوارد"، والدكتورة "القحطاني"، ورؤساء أقسام التخصصات الدقيقة، شهادات التخرج للأطباء الآتية أسماؤهم:
 
-  أطباء من تخصص "الشدفة الأمامية"، هم: الدكتور طراد أحمد القاضي من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الدكتورة نورة فهد الخريجي من مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي، الدكتور طارق مضيان المضيان من مستشفى الحرس الوطني، الدكتور تركي عبدالله العنيزان من مدينة الأمير سلطان العسكرية الطبية، الدكتور ماجد ضيف الله القرشي من وزارة الصحة والدكتور مالك عبدالرحمن الربيعان من مستشفى الحرس الوطني.
 
-  أطباء من تخصص الجلوكوما "الماء الأزرق"، هم: الدكتور أحمد الهبش من جامعة الدمام، الدكتور علي البشري والدكتور ممدوح التميمي من مدينة الملك سعود الطبية.
 
 - أطباء من تخصص "الجراحات التقويمية للعين والحجاج"، هم: الدكتورة ليلى الغافري من هيئة الصحة – أبوظبي، والدكتور مازن السمنان من مستشفى قوى الأمن.
 
 - أطباء من تخصص "طب عيون الأطفال والحول"، هم كل من: الدكتورة أماني البكري من مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، الدكتور عمر باسمح من وزارة الصحة والدكتور عبدالرحمن المزروع من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
 
 - أطباء من تخصص "أمراض وجراحة الشبكية"، هم كل من: الدكتور عادل العقيلي من وزارة الصحة، الدكتور محمد العسيري، الدكتور محمد هزازي من مستشفى الحرس الوطني، الدكتور محمد طالع من مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون والدكتور غزاي الثبيتي من مدينة الأمير سلطان العسكرية الطبية.
 
 
 يُذكر أن البرنامج خرّج 310 أطباء وطبيبات، منهم 35 طبيبًا من دول مجلس التعاون الخليجي، يحملون درجة زمالة التخصصات الدقيقة في طب وجراحة العيون، ويعملون في جميع مناطق المملكة ودول الخليج. وبلغ عدد خريجي البرنامج للعام الحالي 19 خريجًا، منهم 18 سعوديًّا، وخريجة من الإمارات العربية المتحدة، وتم قبول 26 طبيبًا وطبيبة للسنة الأولى لعام 2017، إضافة إلى أطباء الزمالة في السنة الثانية للعام الحالي، وهم 19 طبيبًا وطبيبة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org