خبراء عالميون يشاركون في معرض القهوة والشيكولاتة بالرياض

ترعاه "سبق" إلكترونياً ويمثل فرصة لعرض فرص استثمارية
خبراء عالميون يشاركون في معرض القهوة والشيكولاتة بالرياض
تم النشر في

تحتضن مدينة الرياض خلال الفترة من 20 - 23 من ديسمبر الجاري المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في دورته الثالثة، برعاية "سبق" إلكترونياً.

وسيشهد المعرض جملة من الفعاليات المختلفة، المتضمنة أنشطة تثقيفية وعلمية وتسويقية وذلك في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض.

وتشهد الدورة الثالثة من هذا المعرض المتخصص، الذي يعد الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، مشاركة شركات محلية وعالمية من تنزانيا وإندونيسيا يزيد عددها عن 100 شركة إضافة إلى خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا.

وقد عملت اللجنة المنظمة على استقطاب الخبراء للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم المقدمة وعرض فرص الاستثمارية في هذا المجال على مساحة تقدر بـ 9580م2، فيما يتعلق في تجارة القهوة والشوكولاتة التي تعيش ازدهاراً ونمواً في المملكة بحسب إحصائيات وزارة التجارة.

وكانت الوزارة قد ذكرت أن مبيعات منتجات القهوة والشوكولاتة في المملكة بلغت هذا العام 700 مليون ريال، بزيادة 12% عن العام الماضي، فيما وصلت كمية إنتاج 30 مصنعاً متخصصة في إنتاج وصناعة الشوكولاتة، إلى
28  ألف طن، في حين يحتاج السوق ليصل لحد الاكتفاء إلى 45 ألف طن.

 

وتكشف هذه المعدلات أن الاستثمار في هذا المجال يعدّ من أنجح الاستثمارات وأكثرها ضماناً لمستقبلٍ أفضل، لاسيما للشباب الراغبين الشروع في الأعمال الاستثمارية.

وسيتضمن المعرض في دورته الثالثة برنامجاً علمياً، يتمثل في ورش عمل تدريبية وتثقيفية للمهتمين بهاتين السلعتين، تقدمها نخبة من المتخصصين في مجال صناعة القهوة والشوكولاتة، على رأسهم رئيس الجمعية الأمريكية للقهوة المتخصصة السابق مايك ايبيرت، إلى جانب رواد أعمال سعوديين في هذا المجال.

ومن المقرر أن يمنح المتدربون في هذه الدورات شهادة من تلك الجمعية التي تعد من أهم الشهادات في هذا المجال عالمياً.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org