خبير كهربائي: الجرس المنزلي وأعمدة الإنارة تهدد حياة المواطنين بعد الأمطار

أوصى بعدم الوقوف بالأماكن المكشوفة أثناء الصواعق أو استخدام الهاتف
خبير كهربائي: الجرس المنزلي وأعمدة الإنارة تهدد حياة المواطنين بعد الأمطار

حذر الخبير في مجال الكهربائيات منصور الشبيبي المواطنين من الاقتراب من أعمدة الإنارة واستخدام الجرس المنزلي، لاسيما في ظل ما تشهده عدد من مناطق المملكة من أمطار غزيرة وتجمعات لكميات كبيرة من المياه.

وأكد الشبيبي لـ"سبق" عدم وجود أي أداة تمنع الصعقة الكهربائية، إذا كان الشخص ملامساً لمصدر الكهرباء، داعياً المواطنين لأخذ الحيطة والحذر وعدم السير في التيارات المائية مشياً على الأقدام إذا كان مستوى الماء يعلو الركبتين.

وأكد على أهميّة إغلاق الكهرباء خارج المنزل مثل الإضاءة المكشوفة والأفياش المتواجدة على الجدران الخارجية محذراً من لمسها وقت المطر.
وأوصى بعدم الوقوف بالأماكن المكشوفة أثناء الصواعق الرعدية واستخدام الهاتف المتحرك أثناء الأمطار، كما أوصى بعدم الاحتماء تحت شجرة وحيدة في المناطق البرية.

وكان عدد من المواطنين قد رصدوا وجود تيار حي في عدد من أعمدة الإنارة المنتشرة على الطرق والشوارع الداخلية.

من جانبها حذرت أمانة المنطقة الشرقية عبر حسابها الرسمي في تويتر المواطنين والمقيمين من الاقتراب من أعمدة الكهرباء، وتجمعات المياه، حفاظاً على سلامتهم، فيما طالب المواطنون بسرعة شفط وتصريف المياه لا سيما مع احتمالية استمرار الحالة المطرية حتى الصباح.

يذكر أن عدداً من مناطق المملكة تشهد الآن موجة أمطار غير مسبوقة سالت على إثرها الأودية والشعاب وتأثرت معها العديد من الشوارع والطرق الرئيسة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org